الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

انتخاب رضوان أبو سعدى رئيسا لمجلس الطلاب في مدرسة اورط رونسون الثانوية في عسفيا

سليمان حلبي -
نُشر: 05/10/12 12:15,  حُتلن: 14:19

مديرة المدرسة د. سعاد أبو ركن:

التجربة المصغرة هذه ستمهد أمامهم الدرب لتجارب حياتية اوسع في الدائرة المحلية والدولية

الانتخابات حق وواجب على الافراد وعليهم أن يخوضوا التجربة بعد اتخاذ القرار السليم حول المنتخب الأمثل الذي سيحمل آراءهم ومواقفهم

انتخب طلاب مدرسة اورط رونسون في عسفيا رئيس ومجلس لطلاب وذلك في عملية ديمقراطية شارك فيها جميع طلاب الصفوف في المدرسة. والجدير ذكره بأن مدرسة اورط رونسون في عسفيا تؤمن بقيمة الديمقراطية في إدارة شؤونها وتعاملها مع الطلاب وذويهم، واذا تربي وتشجع على حرية التعبير، الاستقلالية في الرأي، اتخاذ القرارات السليمة وتنمية التمثيل الاجتماعي الرائد.

 

ففي الاسبوع المنصرم تم انتخاب ممثلين من الصفوف بصورة ديمقراطية لمجلس الطلبة، ومن ثمة ترشح 3 طلاب من بينهم لإدارة مجلس الطلبة وهم: ياسمين قبلان، رضوان أبو سعدى وسلمى حمدان. وقام كل من المرشحين بالدخول الى الصفوف وعرض برامجه المستقبلية وخططه التربوية مناشدا اصوات المنتخبين لتحقيق اهدافه وذلك بمرافقة مركزة التربية الاجتماعية المربية غدير عزام والاستاذ ديان اسد. وأسفرت النتائج عن فوز الطالب رضوان أبو سعدى برئاسة مجلس الطلاب.

تجارب حياتية
وتحدثت مديرة المدرسة د. سعاد أبو ركن عن أهمية هذا اليوم بالنسبة للمدرسة عامة وللطلاب خاصة وأن الانتخابات حق وواجب على الافراد، وعليهم أن يخوضوا التجربة بعد اتخاذ القرار السليم حول المنتخب الأمثل الذي سيحمل آراءهم ومواقفهم وبأن التجربة المصغرة هذه ستمهد أمامهم الدرب لتجارب حياتية اوسع في الدائرة المحلية والدولية.

مقالات متعلقة