الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

نصائح للمحافظة على الوزن بالاعياد مقدم من اخصائية التغذية من سوبر فارم ريم واكيم

كل العرب
نُشر: 04/10/12 12:31,  حُتلن: 13:13

نصائح للمحافظة على الوزن في فترة الاعياد  مقدم من اخصائية التغذية من سوبر فارم – ريم مطانس واكيم

ريم مطانس واكيم اخصائية التغذية من سوبر فارم:

تذكروا دائما ما هي الكمية التي تشعركم بالشبع في البيت وحاولوا أن تقارنوها مع الكمية التي تؤكل خلال وليمة العيد

أنصح دائما بإستهلاك DIET FOR LIFE حيت تحتوي على ماده التي تسمى "CLA" حيث أن هذه الماده تساعد على إذابة الدهون

كم مرة حدث أنكم أحسستم بهذا الخوف المألوف من الزيادة بالوزن خلال فترة الأعياد؟ الطعام الكثير، التشكيلة الهائلة، كمية الولائم العائلية، كل اليوم يدور حول موضوع الطعام، المأكولات والاستضافة.


كيف يمكن اذا أن ننجح بالمحافظة على الوزن خلال فترة الاعياد؟ ليس بالضرورة أن تشكل الاعياد عبء من ناحية الاكل، خذوا بالنصائح التالية للمحافظة على الوزن في فترة الاعياد:

- من المهم أن يتذكر كل من إجتهد وثابر على خسارة الوزن الجهود التي بذلها من أجل تحقيق الهدف المنشود. انكم بالطبع لا تريدون هدم النتيجة، وحتما انكم لا ترغبون في التخطيط لـ " الحمية التي تلي العيد "

- تذكروا انكم عندما تكونون ضيوفا عند الاخرين فهنالك ميل لتناول كمية أكبر من التي تأكلونها في البيت . تذكروا دائما ما هي الكمية التي تشعركم بالشبع في البيت وحاولوا أن تقارنوها مع الكمية التي تؤكل خلال وليمة العيد.

- إن ركزتم على المأكولات الخاصة التي تميز كل عيد وليس على المأكولات التي تستهلكونها يوميا ستربحون أكثر – لن تشعروا بالظلم أو الاختلاف عن بقية الجالسين حول المائدة. على سبيل المثال، ما يميز الاعياد في الوسط العربي المشاوي والحلويات. حاولوا أن تأكلوا القليل من هذه المأكولات وامتنعوا عن الخبز والرز والمأكولات الاخرى التي تصادفكم في الايام الاخرى .

- تعتبر الاعياد فترة رائعة للخروج من البيت، استنشاق الهواء العليل والمشي. حتى إن لم تكونوا من هواة الرياضة فقد حان الوقت لإيجاد نوع الرياضة المفضل لديكم .

- وللراغبين في إتباع حمية وإنقاص وزنهم والمحافظة عليه لفترة طويلة أنصح دائما بإستهلاك DIET FOR LIFE ، حيت تحتوي على ماده التي تسمى "CLA" حيث أن هذه الماده تساعد على إذابة الدهون بالجسم وبدمج نمط حياه صحي نستطيع أن نقلل نسبة الدهون بالجسم ونحافظ عليها للمدى البعيد ولدائما
ع.ع.

مقالات متعلقة