الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

متطوعات نساء ينسجن حلم يرسمن البسمة على وجوه أطفال رهط

كل العرب
نُشر: 04/10/12 11:50,  حُتلن: 14:57

المبادرة هدفت لعرض أطفال الحضانة لحياة الأباء والأجداد

صالح أبو راشد مدير قسم التطوير الإقتصادي في أجيك معهد النقب أشاد بدور المركزين في هذا المشروع الذي يقوم بتنمية وتعزيز روح الإنتاج للنساء المشاركات

إختتمت مشاركات مشروع نساء ينسجن حلماً في مدينة رهط، المبادرة الجماهيرية في روضة الحارة 28، حيث حضرت المشاركات المتطوعات في المشروع كل من أم عمار وأم طاهر وهدفت المبادرة عرض أطفال الحضانة لحياة الأباء والأجداد، حيث قامت المشاركات ببناء الخيمة البدوية وكل المستلزمات الخاصة بالخيمة لكي يتعرف الأطفال عن كثب عن حياة أسلافهم، وفي نهاية الفعالية قامت المشاركات بسرد القصص التراثية القديمة ليكون للأطفال على معرفة لما ورثوه من آبائهم وأجدادهم.

صالح أبو راشد، مدير قسم التطوير الإقتصادي في أجيك معهد النقب، شكر المتطوعات مشددا على " مبادرتهم المهمة التي تعزز روح القيم البدوية المتوارثة التي بدأنا نلحظ تقلصها في كل سنة وذلك بتأثير التكنولوجيا التي تؤثر كثيرا وخاصة على الأجيال الغضة التي شيئا فشيئا تنسلخ عن القيم ومبادئ التسامح والعفو عند المقدرة التي هي من صميم تراثنا وديننا الحنيف. وأشاد بدور المركزين في هذا المشروع الذي يقوم بتنمية وتعزيز روح الإنتاج للنساء المشاركات". يذكر أن مشروع نساء ينسجن حلماً التابع لقسم التطوير الإقتصادي في أجيك معهد النقب بالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية رهط بتمويل من صندوق الصداقة.

مقالات متعلقة