الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تدعو لصلاة جمعة حاشدة في مسجد بئر السبع

كل العرب
نُشر: 03/10/12 11:35,  حُتلن: 13:57

 أبرز ما جاء في البيان:

لجنة التوجيه أكدت أنها ستتوجه لسفراء الدول الغربية والعربية زيارة المسجد وفضح الانتهاكات والتجاوزات الاسرائيلية

لجنة التوجيه توجهت لجميع الأهل في النقب أن يهبوا كباراً صغاراً للتواجد في ساحة المسجد يوم الجمعة والانتصار للمسجد ونصرته من خلال تأدية الصلاة في ساحاته

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة النقب، جاء فيه مايلي: " الغضب العارم يسود المجتمع العربي في النقب في أعقاب رفض بلدية بئر السبع إخراج التماثيل والأصنام من مسجد بئر السبع، الكف عن استخدامه كمتحف وإعادته للإسلام والمسلمين لتأدية الصلاة لآلاف المسلمين في مدينة بئر السبع. وفي أعقاب ذلك قررت لجنة التوجيه العليا إقامة صلاة جمعة حاشدة في ساحة المسجد يوم الجمعة الموافق 05.10.12 بمشاركة كل قيادة الوسط العربي للتأكيد على حقنا في المسجد، وإعلان رفضنا تدنيسه من خلال استخدامه كمتحف والمطالبة بتحريره الفوري".

وأضاف البيان " وتوجهت لجنة التوجيه لجميع الأهل في النقب أن يهبوا كباراً صغاراً للتواجد في ساحة المسجد يوم الجمعة، والانتصار للمسجد ونصرته من خلال تأدية الصلاة في ساحاته، وأضافت لجنة التوجيه " تأدية الصلاة في مسجد بئر السبع هي واجب ديني ووطني وانتصار لمقدساتنا وندعو الجميع بدلا من تأدية الصلاة في مساجد المدن والقرى العربية أن يخصصوا صلاة هذه الجمعة في مسجد بئر السبع، وقد أطلقت على هذه الجمعة اسم، " جمعه التحرير"، للتأكيد على انطلاق مشوار تحرير المسجد الكبير، ودعت لأضخم صلاة في المسجد منذ احتلاله في أكتوبر1948".

فعاليات شهرية ومتواصلة
واختتم البيان " كما أكدت لجنة التوجيه أنها ستتوجه لسفراء الدول الغربية والعربية زيارة المسجد وفضح الانتهاكات والتجاوزات الاسرائيلية. كذلك وضع برنامج فعاليات شهرية ومتواصلة من اجل أن تبقى قضية المسجد والمقدسات على جدول الأعمال العام. كما ناقشت لجنة التوجيه تصعيد عملية هدم البيوت العربية بشكل عام وفي قرية بير هداج بشكل خاص، وكذلك قرار المحكمة العليا رد التماس قرية " ام الحيران " ومصادقة مؤسسات التخطيط الإسرائيلية إقامة مستوطنة يهودية " حيران " ، على اراض قرية " ام الحيران". وأكدت لجنة التوجيه أن هذه القرارت تشكل تصعيداً خطيراً الا أنها واثقة أن هذه المخططات ستتحطم على صخرة صمود الأهل في النقب، وعلى هذا الأساس قررت عقد جلسة خاصة الأسبوع القادم بمشاركة ممثلي القرى المستهدفة وبمشاركة مهنيين في التخطيط وممثلين عن مؤسسة العدالة التي قدمت الالتماس لدراسة أبعاد القرار وما يترتب على ذلك من خطوات نضالية للتصدي لهذه الممارسات السلطوية التي تستهدف الأهل في النقب على مستوى الأرض والمقدسات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257517.38
BTC
0.51
CNY