الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

لجنة الآباء تهدد بإضراب مفتوح في معاوية.. المجلس يرد: لا مفاوضات حتى فك الإضراب

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 03/10/12 08:53,  حُتلن: 13:16

صالح أبو ناهيا ممثل لجنة الأهالي:

الاضراب ناجح والطلاب مضربون وهنا نؤكد بصوت عال بأن الاضراب مفتوح حتى تلبية طلباتنا

القرار اتخذ بإجماع الأهالي الذين وقعوا على تعهد عام بالالتزام بالإضراب اذا لم يسارع مجلس بسمة المحلي بالتجاوب مع مطالبنا

مطلبنا الرئيسي يتمثل بإيجاد حل للمشكلة ولمعاناة طلاب معاوية الذين يضطرون للسير نحو 2.5 كم مشيا على الاقدام في كل اتجاه للوصول الى المدرسة

زيدان بدران رئيس المجلس المحلي بسمة عارة:

المحلي عمل ويعمل بمساواة تامة بين جميع الطلاب والمواطنين في جميع قرى مجلس بسمة عارة في مختلف المجالات والخدمات

من يقف وراء الاضراب شخص واحد لمصالح شخصية وبالرغم من الصعوبات المالية للمجلس المحلي اقترحت دفع مبلغ 70 الف شيقل على أن يدفع الاهالي الفارق البسيط الا أن الاهالي رفضوا

تشهد مدارس بلدة معاوية منذ صبيحة اليوم الاربعاء اضرابا شاملا في مختلف المدارس والمؤسسات التعليمية وفق قرار لجنة الآباء المحلية التي اعلنت الاضراب يوم أمس في ختام جلستها. ويأتي الاضراب الاحتجاجي اليوم لطلبة القرية بسبب عدم توفير سفريات منظمة لهم من بيوتهم الى المدرسة الابتدائية والمدرسة الإعدادية- الثانوية في القرية وبالعكس.


 صورة عن توقيع الأهالي على قرار إعلان الإضراب

وقال صالح أبو ناهيا ممثل لجنة الأهالي لمراسل العرب: "القرار اتخذ بإجماع الأهالي الذين وقعوا على تعهد عام بالالتزام بالإضراب اذا لم يسارع مجلس بسمة المحلي بالتجاوب مع مطالبنا". وأضاف صالح أبو نهيا: "لقد اضطررنا في معاوية لاتخاذ هذا القرار بعد أن باءت كافة جهود اللجنة واتصالاتها مع رئيس مجلس بسمة المحلي وقسم المعارف فيه بالفشل. مطلبنا الرئيسي يتمثل بإيجاد حل للمشكلة ولمعاناة طلاب معاوية الذين يضطرون للسير نحو 2.5 كم مشيا على الاقدام في كل اتجاه للوصول الى المدرسة، رغم أن الحديث يدور عن أطفال واولاد وفتيات يلاقون مشقة كبيرة سواء في الشتاء أو الصيف، في طريقهم من والى المدرسة".

المطالبة بالمساواة
وتابع أبو ناهيا حديثه بالقول: "نحن نطالب بمساواة أبنائنا مع زملائهم طلاب قرية عين السهلة الذين قام المجلس بتوفير حافلة لنقلهم من بيوتهم في عين السهلة التحتا إلى المدرسة في عين السهلة الفوقا". واختتم صالح أبو ناهيا حديثه بالقول: "لا يمكن أن نسمح بأن يمر اطفالنا بطرقات محفرة وغير آمنة وتعريض حياتهم للخطر. أنا لا أعمل لمصالح شخصية ولا احد من الأهالي يعمل لمصالحه الشخصية وهذه ادعاءات ليس لها أي مكان ولو كانت هذه أهدافنا لما نجح الاضراب بهذا الشكل، فالاضراب ناجح والطلاب مضربون، وهنا نؤكد بصوت عال بأن الاضراب مفتوح حتى تلبية طلباتنا".


زيدان بدران رئيس المجلس المحلي بسمة عارة

تعقيب مجلس محلي بسمة عارة
هذا وقال زيدان بدران رئيس المجلس المحلي بسمة عارة إن "المحلي عمل ويعمل بمساواة تامة بين جميع الطلاب والمواطنين في جميع قرى مجلس بسمة عارة في مختلف المجالات والخدمات. المجلس حاول وعمل جاهدا من خلال استقبال ممثلين عن الاهالي والطلاب لايجاد حل للمشكلة وفك الاضراب إلا أن المصالح الشخصية كانت اقوى من مصلحة الطلاب".

لن نفاوض أحدا حتى فك الإضراب
وتابع زيدان بدران حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "من يقف وراء الاضراب شخص واحد لمصالح شخصية، بالرغم من أن القانون لا يسمح بذلك وبالرغم من الصعوبات المالية للمجلس المحلي اقترحت دفع مبلغ 70 الف شيقل على أن يدفع الاهالي الفارق البسيط الا أن الاهالي رفضوا ، ولن افاوض أحدا حتى الغاء الاضراب، واذا استمر الاضراب غدا سنتوجه الى القضاء لفكه، لأنه لا يمكن التجارة بمصلحة الطلاب لمصالح شخصية، وهنا نؤكد أنه من حيث القانون ووفق معايير وزارة المعارف لا يحق قانونيا للطلاب سفريات وبالرغم من هذا حاولنا ومجلسنا مفتوح لايجاد حل مناسب نستطيع من خلاله العمل لمصلحة الطلاب وليس التجارة بهم، لن نفاوض ولن نجلس مع أحد حتى فك الاضراب وعودة الطلاب لمقاعد الدراسة".


صالح أبو ناهيا ممثل لجنة الأهالي

مقالات متعلقة