الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

صور المربي محمد كريم من كفركنا تزين كتاب عالمي حول شجرة الزيتون

كل العرب
نُشر: 02/10/12 19:35,  حُتلن: 20:23

الكتاب ملائم للعلماء والباحثين كما وانه يخدم القارئ العادي بحيث يكون مغامرة شيقة للعيون والعقول

المربي كريم يقوم على توثيق معالم بلادنا منذ سنوات ويعرف متصفحي الإنترنت والصحف على مختلف مناطق البلاد بواسطة عدسته المتميزة خلال قيامه بجولات في طول البلاد وعرضها

صدر حديثا في إسبانيا كتاب " في أعقاب شجرة الزيتون " وهو منشور مشترك من AARINENA، ISHS (الجمعية الدولية للعلوم البستانية) واللجنة الأولمبية الدولية (المجلس الدولي للزيتون) ومقره في قرطبة إسبانيا. ويتحدث الكتاب الذي يقع في أكثر من 440 صفحة عن تاريخ ، حضارة ، فلوكلور ،استعمالات،عادات وتقاليد وأمور أخرى متعلقة بشجرة الزيتون في 41 دولة من مختلف أرجاء العالم ومنها فلسطين،إسرائيل ، مصر،المغرب،فرنسا،تركيا ،إسبانيا،البيرو ،الولايات المتحدة ،الصين ،استراليا وغيرها ...


المربي محمد كريم-كفركنا يوثق معالم الوطن

وقد شارك المربي محمد كريم من كفركنا بمجموعة صور حول الزيتون في فلسطين خاصة الأشجار المعمرة منها في منطقة الرامة،والقدس وقرية صفورية المهجرة اضافة إلى بعض المعلومات والأمثال الشعبية المتعلقة بالزيتون في بلادنا.

مراسلات
وكان المشرف على الكتاب محمد الخولي من دولة مصر الشقيقة راسل المربي محمد كريم بقصد تزويدهم بصور ومعلومات عن زيتون فلسطين بعد أن شاهد صور زيتون في موقع الصور الفلسطينية الخاص به على الشبكة العنكبوتية . هذا وصدر الكتاب مؤخرا باللغة الإنجليزية باسم " Following Olive Footprints" بمعنى " في أعقاب شجرة الزيتون" .وتم إرسال نسخ للمساهمين به ومن ضمنهم محمد كريم.

مغامرة شيقة
الكتاب ملائم للعلماء والباحثين كما وانه يخدم القارئ العادي بحيث يكون مغامرة شيقة للعيون والعقول. المواضيع الرئيسية التي يغطيها الكتاب لكل بلد تتضمن مقدمة عن الزيتون في هذا البلد وتاريخ زراعته فيه اضافة إلى معلومات حول المساحة المزروعة وأصناف الزيتون في كل بلد، كما ويتناول الكتاب تأثير الزيتون على الاقتصاد والبيئة، الممارسات الثقافية والحضارية المتعلقة بالزيتون في هذا البلد وكل ما يتعلق من عادات وتقاليد وثقافة والأمور التراثية المتعلقة بالطبخ والأكلات الشعبية ، الاستخدامات الطبية والشعبية ومستحضرات التجميل، واستخدام خشب الزيتون في السياحة.



توثيق معالم بلادنا
يذكر أن المربي كريم يقوم على توثيق معالم بلادنا منذ سنوات ويعرف متصفحي الإنترنت والصحف على مختلف مناطق البلاد بواسطة عدسته المتميزة خلال قيامه بجولات في طول البلاد وعرضها من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها وخاصة : في القرى المهجرة،أنهار أودية وعيون المياه ،مسارات في أحضان الطبيعة الخلابة ،معالم تاريخية وحضارية،أماكن مقدسة لجميع الأديان وظواهر جغرافية مميزة .كما ويكرس كريم جهدا كبيرا في تعريف الناس على جمال بلادنا الرائع في مجال المناظر الطبيعية الخلابة ،موسم الإزهار والتنوع النباتي الكبير وكذلك الأحياء والطيور .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY