الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

عزيزي آدم: اتبع هذه النصائح وقدم نفسك بنسختك الجذابة المعدلة بأقل التكاليف لتعجبها

كل العرب -
نُشر: 01/10/12 16:48,  حُتلن: 16:20

سر الإبتسامة اللافتة ليس في أسنان شديدة البياض ولكن أسنان بيضاء طبيعية قريبة إلى اللون الفضي

أفضل طريقة تقوم فيها بتصفيف شعرك هي أن تقوم بذلك عندما يكون شعرك رطبا لأن الشعر المبلل يسمح لمنتجات الشعر بالإلتصاق به

الحلاقة المسائية هي الأنسب وخاصة بعد الإستحمام لأن شعر الذقن وقتها يكون ناعما فتكون الحلاقة أسهل بكثير كما أن بشرتك تستهلك الليل في التعافي من علامات الحساسية والإلتهاب

للجمال أوجه عديدة وتعريفات كثيرة، لكن مهما كانت نظرة الآخرين لك فإن هناك مجموعة معينة من الأسرار التي كشفها خبراء العناية بالبشرة والشعر لكي يحظى كل رجل بفرصته ليبدو أكثر جاذبية وسحرا ووسامة. تعرف عزيزي آدم على هذه الأسرار وأدخلها في روتينك المعتاد للعناية ببشرتك وشعرتك، وتأكد أنك ستحظى بردود أفعال مختلفة كليا عما اعتدت سماعه من المقربين إليك.


صورة توضيحية

الحلاقة الصحيحة
الحلاقة المسائية هي الأنسب وخاصة بعد الإستحمام، لأن شعر الذقن وقتها يكون ناعما فتكون الحلاقة أسهل بكثير، كما أن بشرتك تستهلك الليل في التعافي من علامات الإحمرار والحساسية والإلتهاب، وبالتالي عندما تستيقظ في الصباح لن تتعرض للعذاب المعتاد من احتكاك ياقة القميص برقبتك. وهناك سبب آخر لاختيار المساء موعدا للحلاقة وهو أنه في الصباح يكون وقتك ضيقا فيتسبب تعجلك في الحلاقة في تعرضك لجروح في الوجه والرقبة. وينصح خبراء التجميل هنا بضرورة استخدام مرطب للبشرة بعد الحلاقة مباشرة ثم وضع طبقة ثانية من المرطب مرة أخرى في الصباح قبل الذهاب للعمل. وهناك نصيحة أخرى لخبراء التزيين، وهي وضع طبقة من كريم الجل أو الزيت على الذقن قبل استعمال كريم الحلاقة مباشرة، وهنا ستصبح الحلاقة أكثر سهولة ويسرا وفعالية.

الإبتسامة الساحرة
تتميز منطقة الفكين والذقن عند الرجال بأنها أكبر وأعرض منها عند النساء، ولذلك فعندما يبتسم الرجل تظهر معظم أسنانه. ويؤكد خبراء التزيين وأطباء الأسنان أن سر الإبتسامة اللافتة ليس في أسنان شديدة البياض ولكن أسنان بيضاء طبيعية "قريبة إلى اللون الفضي". وينصح أطباء الأسنان بتبييض الأسنان كل عدة أشهر، أما اذا كنت لا تمتلك ميزانية كافية لذلك فالحل هنا أن تهتم بتبييض الأسنان الأمامية لفكك السفلي، لأنها أول ما يركز الآخرين عليه عندما تضحك.

تصفيفة الشعر المثالية
مهما كانت تصفيفة شعرك جذابة فإنها تفقد سحرها بعد عدة ساعات، ولكي تحافظ على إطلالتك وجاذبيتك هناك خدعة بسيطة لتحقيق ذلك، استخدم في البداية جل للتصفيف وبعدها قم بتثبيت شعرك باستخدام مواد مثبتة للشعر والتي تحتوي على مواد شمعية.

تصفيف الشعر بسهولة
أفضل طريقة تقوم فيها بتصفيف شعرك هي أن تقوم بذلك عندما يكون شعرك رطبا، لأن الشعر المبلل يسمح لمنتجات الشعر بالإلتصاق به، كما أنها تعطيك فرصة لإعادة تصفيف شعرك في أي وقت لاحق من اليوم. يحذر خبراء التصفيف من وضع منتجات التصفيف على الشعر الجاف لأنها ببساطة تتجمع على الشعر بشكل زيتي لامع كريه المنظر.

سر الإطلالة المميزة
يؤكد خبراء العناية بالشعر أن أفضل وقت لوضع مرطبات الشعر هو المساء، وذلك لتعويض الشعر عن يوم كامل من الإجهاد والجفاف والتعرض لأتربة الجو وأشعة الشمس، كما يؤكد الخبراء أيضا أنه في المساء سيكون معدل امتصاص البشرة للأكسجين أفضل وكذلك معدل سريان الدم وبالتالي فإن وضع المرطبات في هذا الوقت يجعل الشعر وفروة الرأس يستفيدان منها بشكل أفضل.

العينان المتألقتان
كريم العناية بالعينين يعمل على ترطيب منطقة الجفون وتقليل الإنتفاخات، لكن السر الحقيقي لعينين نابضتين بالشباب والحيوية هو حفظ كريم العينين بالثلاجة، لأنه عند استعماله ستكون له ميزة إضافية، لأنه يكون باردا وبالتالي يضيق المسامات ويقلل الإفرازات الدهنية لها. ولكن يحذر خبراء البشرة من استخدام الكريم وهو بارد للغاية وشبه مثلج، لأنه في هذه الحالة سيتسبب في تدمير الشعيرات الدموية الدقيقة بالجفون.

الرائحة الجذابة
على ما يبدو فإن أكثر أنواع العطور الرجالية المحببة للنساء هي تلك التي تحتوي على خشب الصندل والفانيليا، لكن الخبراء يحذرون من الإفراط في استخدام العطور مؤكدين أنه لا بد لكل رجل أن يرسم لنفسه دائرة وهمية قطرها مسافة ذراع، بحيث لا يتمكن أحد من استنشاق عطره خارج هذه الدائرة، بمعنى أن رائحة العطور النفاذة غير محببة على الإطلاق.

مقالات متعلقة