الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

لأول مرة في الوسط العربي كلية الهندسيين في سخنين تفتتح مسار هندسي كيمياء - أغذية

كل العرب
نُشر: 30/09/12 15:43,  حُتلن: 21:11

هذا المسار الذي يدقق على عملية دمج التكنولوجيا في مراحل انتاج الاغذية

هذا الانجاز يعتبر رافعة لمجالات الهندسة بشكل عام ولمجال هندسة كيمياء

افتتحت كلية الهندسيين – سخنين مسار هندسي كيمياء –أغذية، وذلك لأول مرة في كليات الهندسيين في الوسط العربي. يعتبر هذا الانجاز رافعة لمجالات الهندسة بشكل عام ولمجال هندسة كيمياء – أغذية بشكل خاص . عن هذا الموضوع تحدثت إدارة كلية الهندسيين – سخنين التي أشارت لأهمية هذا المسار الذي يدقق على عملية دمج التكنولوجيا في مراحل انتاج الاغذية.

حيث يتم التشديد على كل مرحلة من مراحل الانتاج بدءاً بمرحلة التخطيط وحتى مرحلة الانتاج وفحص جودة المنتوج الغذائي. في هذا السياق، يعتبر هندسي كيمياء - أغذية مسؤول جوهري وضروري في عدة مراحل خلال الانتاج في المصنع، ويتفاعل مع كل مراحل الانتاج من خلال الاستثمار التكنولوجي المبني على استعمال وسائل تكنولوجية متطورة.

جولات اكاديمية
وشددت إدارة كلية الهندسيين – سخنين على الحاجة الماسة لتأهيل هندسي كيمياء – أغذية صاحب معرفة واسعة، حيث تشمل الدراسة لشهادة هندسي كيمياء – أغذية مجموعة من المواضيع التي تدمج ما بين المسار العملي والمسار النظري، وتتم الدراسة في المسار العملي في مختبرات علمية وتكنولوجية حديثة هذا بالإضافة لإقامة جولات اكاديمية في مصانع للأغذية للتعرف على كل مراحل الانتاج. في حالات عديدة يمكن استغلال كفاءات مهندس كيمياء اغذية كحلقة وصل بينه وبين باقي العمال في مصنع الأغذية.
 

مقالات متعلقة