الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

منتدى المواطنون البيئي يعقد ورشة تخطيط لفعالياته المستقبلية بمجدالكروم

أمين بشير -
نُشر: 30/09/12 13:29,  حُتلن: 15:02

 كمبانو:

القيم والطرف لتحقيق الرؤيه تعتمد على المبادرة ، التقدم ، التجاوب وتحقيق الخطة المنطقية بمشاركة الجمهور لتحقيق رؤية منطقة الجليل

عقد منتدى المواطنون البيئي اجتماعه الدوري الاخير حضره العشرات من نشطاءه اليهود والعرب، وذلك في قاعة مطعم سمانا في بلدة مجد الكروم وشارك في الورشة المستشار التنظيمي عروة سويطات والمستشار التنظيمي درور ايتان من منظمة شتيل.
وافتتح اللقاء الناشط البيئي عبد نمارنه مركز المنتدى و الذي استعرض في الشرائح والصور الفعاليات العديدة التي قام بها المنتدى خلال السنة الاخيرة بطواقمه المختلفة والناشطون البيئيون اليهود والعرب –وشكر نمارنه اعضاء المنتدى اليهود والعرب الذين يعملون بجد ونشاط من اجل الحياة المشتركة – في شمال البلد – كذلك شكر المجالس المحلية والبلديات التي تتعاون وتساند اعمال المنتدى – كذلك المدارس العربية واليهودية ورجال الدين والمنظمات المختلفة ورجال الجمهور والمحاضرون الجامعيون الذين التفوا حول النشاطات الجماهيرية التي ينفذها المنتدى.


تصوير: المنتدى البيئي- عبد نمارنة

باروخ كومبانو مدير وحدة البيئة في المجلس الاقليمي مسجاف ومركز طاقم التربية في المنتدى استعرض رؤية المنتدى كالاتي: ـالتطوير على المدى البعيد في منطقة الشاغور ومحيطها في بوابة الجليل.
ـ منطقة الجليل وخاصة الشاغور تصبح منطقة ذات اهمية من الناحية الجمالية وافضلية تؤدي وظائفها من اجل كل سكانها وزائريها.
ـ المحافظة على التراث من اجل الجيل الحالي والاجيال القادمة
ـ يعيش السكان في حياة مشتركة واحترام القيم للآخر ومع محبته للآخر والحيز العام .

خطة عمل مستقبلية
وقال كمبانو إن القيم والطرف لتحقيق الرؤيه تعتمد على المبادرة ، التقدم ، التجاوب وتحقيق الخطة المنطقية بمشاركة الجمهور لتحقيق رؤية منطقة الجليل ـ يعمل الجمهورعلى تحقيق الاهداف على اساس الاستدامة ويكملها في النواحي التالية: السياحة ، الرياضة ،الاستجمام ، التراث ، الطبيعة ، الصناعة ، الزراعة ، اقامة الاحراش ، المحميات الطبيعية ، والاقتصاد المحلي.
ـ العمل على توعية الجمهور وتوسيع دائرة الفعاليات البيئية وتطوير حسب التخطيط من اجل الجميع.
ـ تجنيد الجمهور ودعمه من اجل تطوير مساحات خضراء جماهيرية.
ـ يعتمد التخطيط على مبادئ ( المدن الهادئة) برؤية عامة.
وشرح السيد عزرا نشري مركز طاقم التخطيط الفعاليات التي قام بها الطاقم في الفترة الأخيرة واسهب في الشرح عن البرامج المستقبليه خاصه تطوير المنطقه من الناحيه السياحيه
وحيت اللقاء المربيه شاديه بدران مديرة مدرسة البعنة ج وشددت على المشاريع المشتركة التي يقودها المنتدى البيئي اليهودي العربي. ثم بدأت الطواقم بمساعدة المستشار التنظيمي عروه سويطات والمستشار درور ايتان من منظمة شتيل ببناء خطة عمل مستقبلية. ولخص الورشة مركز المنتدى عبد نمارنه الذي اسهب على اهميه توسيع الفعاليات الجماهيريه في مناطق مختلفه من الجليل لما فيه مصلحة السكان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY