الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

منير شبلي:في فترتي الرئاسية لم ولن يستوطن عملاء في الشبلي وأم الغنم

كل العرب
نُشر: 30/09/12 10:42,  حُتلن: 15:29

منير شبلي:

قسائم البناء التي سيتم تسويقها قريباً مخصصة للأهل في الشبلي وأم الغنم فقط وهذا القرار نهائي وحاسم

في فترتي الرئاسية لم ولن يسكن أي عميل في قريتنا الشبلي أم الغنم ولن أوافق على توطين وتسكين أي عميل عندنا هذا هو موقفي وموقف أعضاء المجلس وموقف كل القرية في الشبلي وأم الغنم

عمم المستشار الإعلامي لمجلس الشبلي ام الغنم بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: ""قسائم البناء التي سيتم تسويقها قريباً مخصصة للأهل في الشبلي وأم الغنم فقط، وهذا القرار نهائي وحاسم وكل من يدّعي ويُروج لغير ذلك يهدف لبث الإشاعات المغرضة لحاجة في نفس يعقوب."هذا ما قاله رئيس مجلس محلي الشبلي-ام الغنم، المهندس منير شبلي، رداً على الإشاعات التي تم ترويجها مُؤخراً في القرية، ومفادها أن المجلس المحلي ينوي تسويق وبيع قسائم بناء لعملاء فلسطينيين يسكنون حالياً في مدينة العفولة ومدن يهودية اخرى".


المهندس منير شبلي

وأضاف البيان: "وفي أعقاب ترويج هذه الإشاعات وزّع المهندس منير شبلي بياناً على المواطنين فنّد فيه هذه الإداعات التي نشرت بشكل مكثف عبر صفحات شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تحت اسماء مستعارة، ووصفها بالإدعاءات الكاذبة وافتراءات لا يوجد لها أي أساس من الصحّة، وأكّد على موقفه المعارض لتوطين العملاء في الشبلي أم الغنم قائلا: "في فترتي الرئاسية لم ولن يسكن أي عميل في قريتنا الشبلي أم الغنم، ولن أوافق على توطين وتسكين أي عميل عندنا، هذا هو موقفي وموقف أعضاء المجلس وموقف كل القرية في الشبلي وأم الغنم، يؤسفنا أن هناك مفتنين ومغرضين لأهداف سياسية يقومون ببث هذه الإشاعات والأكاذيب". وأوضح المهندس منير شبلي في المنشور على أنّه بالتعاون مع أعضاء المجلس يمارسون ضغوطات مكثفة على دائرة أراضي إسرائيل لفتح المجال لتسويق قسائم بناء، وعقدت حتى الآن عدة لقاءات مع الجهات المختصة في دائرة أراضي إسرائيل ووزارة الإسكان من أجل حل هذه المشكلة وتسويق قسائم بناء للمواطنين، إذ منذ أكثر من 10 سنوات لم تسوق قسائم بناء".

الضائقة السكنية
ولخص البيان: "وجاء في المنشور ايضاً: "لقد نجح المجلس المحلي بتجهيز قائمة بقسائم البناء بالتعاون مع دائرة أراضي إسرائيل ووزارة الإسكان وسوف نقوم بتسويقها خلال الأشهر القادمة حسب الوعود التي تلقيناها من الوزارات المختصة". وأشار المهندس منير شبلي الى أنّه وبسبب الضائقة السكنية التي تعاني منها القرى البدوية اتخذ رؤساء المجالس المحلية البدوية حل منتدى السلطات البدوية. "لا يُعقل أن نقوم بتوطين عملاء في بلدنا ونحن لا نجد قسائم لشبابنا ؟!" سأل بتعجب المهندس شبلي وناشد الأهالي التكاتف مع المجلس المحلي للضغط على دائرة أراضي إسرائيل من أجل تسويق قسائم بناء بأسعار معقولة". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY