الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

نادي برشلونة الاسباني ينفي دعوة شاليط لحضور مباراته المرتقبة أمام ريال مدريد

كل العرب
نُشر: 29/09/12 16:01,  حُتلن: 20:20

مسؤول الإعلام و العلاقات الدولية في برشلونة:

نعلم مدى شعبية برشلونة في الشرق الأوسط ونحترم الجميع ومن غير المعقول أن نحاول استثارة مشاعر العرب فنحن نحترم ونقدر الجميع

أصدرنا بيانا صحفيا أوضحنا فيه بعض النقاط التي كانت محل اختلاف منها أننا لم نوجه دعوة لجلعاد شاليط لحضور المباراة وكل ما في الأمر أنه تقدم بطلب مشاهدة للمباراة أثناء وجوده في برشلونة و تمت الموافقة على طلبه

نفى نادي برشلونة الإسباني دعوته الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي كان محتجزا في غزة، لحضور مباراته المرتقبة أمام نادي ريال مدريد على ملعب كامب نو ببرشلونة في السابع من أكتوبر المقبل. وأوضح النادي أنه وافق على طلب تقدم به شاليط لحضور المباراة أثناء وجوده في برشلونة.

 

وقال تشيمي تيريز، مسؤول الإعلام و العلاقات الدولية في النادي: "أصدرنا بيانا صحفيا أوضحنا فيه بعض النقاط التي كانت محل اختلاف، منها أننا لم نوجه دعوة لجلعاد شاليط لحضور المباراة، و كل ما في الأمر أنه تقدم بطلب مشاهدة للمباراة أثناء وجوده في برشلونة و تمت الموافقة على طلبه".

عدم استثارة مشاعر العرب
وأضاف: "بنفس الطريقة التي تعامل بها برشلونة مع طلب شاليط، وافقنا أيضا على طلب السفارة الفلسطينية بإصدار ثلاث دعوات لوفد فلسطيني يضم سفير السلطة الفلسطينية موسى عامر عودة ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني جبريل الرجوب وكذلك اللاعب الفلسطيني محمود السرسك". وأشار إلى أن جميع المدعوين أكدوا حضورهم المباراة، حسب ما ذكر موقع "كووورة" الإلكتروني. وتابع: "نعلم مدى شعبية برشلونة في الشرق الأوسط ونحترم الجميع ومن غير المعقول أن نحاول استثارة مشاعر العرب فنحن نحترم ونقدر الجميع ".

السرسك يرفض الدعوة
يذكر أن النادي استضاف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في يوليو الماضي. وكانت حركة حماس الفلسطينية دعت النادي إلى التراجع عن دعوة شاليط، بينما طالبت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين الرياضيين والأندية العربية بإرسال خطابات احتجاجية للنادي ومقاطعته إذا لزم الأمر. وقالت الجمعية في بيان تناقلته وسائل أنباء فلسطينية عدة إن السرسك رفض دعوة النادي لحضور المباراة، مضيفة: "السرسك رفض أن يتم زج اسمه من قبل البعض لتجميل صورة نادي برشلونة".

 

مقالات متعلقة

Got