الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

مدرسة إبن سينا الابتدائية تحتفل بإصدار كتاب كواكب مضيئة في سماء كفرمندا

كل العرب
نُشر: 29/09/12 14:49,  حُتلن: 20:26

سهيل عيساوي:

مدرسة ابن سينا تعتز بما تقوم به من مشاريع تخدم الطلاب والمجتمع والكتاب المذكور واحد منها فبارك الله بمن ساهم في هذه المشاريع وكل من يبادر الى أي عمل فيه منفعة للطلاب والناس

تكريماً للأدب والأدباء، وتشجيعاً لنشر حب المطالعة والكتابة بين الطلاب، وتكريساً لدعم قيم الخير والجمال في المجتمع، احتفلت مدرسة ابن سينا الابتدائية بإصدار كتاب "كواكب مضيئة في سماء كفرمندا" والذي أصدرته المدرسة بالتعاون مع دار الهدى للطباعة والنشر، وهو عبارة عن مقابلات أجراها طلاب المدرسة مع عشرة أدباء من كفرمندا استضافتهم مدرسة ابن سينا ضمن مشروع "أديب من بلدي"، وقد تم استقبال الحضور بعرض خاص من كشافة المدرسة بقيادة الأستاذ محمود شريف.

تضمن الإحتفال كلمة لمدير المدرسة المربي سهيل عيساوي الذي رحب بالحضور، وأشار إلى أهمية الأدب ودور الأدباء المحليين، وأثنى على طاقم اللغة العربية في المدرسة وقال: "تعتز مدرسة ابن سينا بما تقوم به من مشاريع تخدم الطلاب والمجتمع، والكتاب المذكور واحد منها، بارك الله بمن ساهم في هذه المشاريع وكل من يبادر الى أي عمل فيه منفعة للطلاب والناس". وتحدث علي خضر زيدان، المدير العام للمجلس المحلي، عن الحركة الأدبية في كفرمندا ودور المجلس المحلي في دعم أصحاب المواهب، ثم ألقى الأدباء قصائد وكلمات نالت إعجاب الحضور.

حضور الأمسية
الأدباء الذين شاركوا في الأمسية: يعقوب أحمد يعقوب، محمد علي زيدان، محمد مبدا زيدان، مقبولة عبد الحليم، عمر مصطفى عرابي، شكيب عبد الحليم وعلي قدح، وكذلك الشعراء الضيوف صالح احمد وحاتم جوعيه. وشارك من طلاب المدرسة الطالب فتحي رائد زيدان، والطالب محسن محمد منصور بقصائد من تأليفهما، وكذلك جوقة المدرسة بأغنية خاصة عن اللغة العربية بقيادة الأستاذ موفق قدح. ومسك الختام تم تكريم الأدباء المبدعين بدرع خاص. أشرف على عرافة الإحتفال الشيخ موفق شاهين وأشرف على تنظيمه الأستاذ احمد شدافنة، محمد زيدان، بلال حمزة، وكفاح أبو رومي.

مقالات متعلقة