الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

اعدام شجر زيتون لإدريس من مجدالكروم: لا نستبعد أن يكون اعتداء عنصرياً

كل العرب
نُشر: 29/09/12 12:12,  حُتلن: 20:45

معين أدريس:

أنا أستبعد أن يكون السبب جمع الحطب للتدفئة في الشتاء فلو كان الهدف كذلك لما وجدنا الأشجار كما هي وكأنها دون قص جذورها

لا أستبعد أن يكون العمل عبارة عن اعتداء عنصري من قبل جهات متطرفة كما يحصل في الضفة الغربية من إقتلاع وقص وإعدام شجر الزيتون على يد المستوطنين

فوجئ معين محمد ادريس بخبر اقتلاع وإعدام أكثر من 70 شجرة زيتون من الكرم التابع له ولإخوته في منطقة باب الوادي غربي مجد الكروم على مقربة من منطقة " المغر". والغريب بالأمر أن الأشجار بقيت ملقاة أرضاً دون أن يقوم المعتدون الذين ارتكبوا هذه الفعلة النكراء بجمع العروق منها بهدف جمع الحطب للتدفئة ( اذا كان هذا هدفهم فعلاً كما يعتقد البعض ) مع اقتراب فصل الشتاء، بل بقيت كما هي مما استبعد إمكانية القيام بقصها بهدف جمع الحطب كما حصل سابقاً في كروم أخرى.


تصوير موقع مجدنا

وعن ذلك قال معين محمد أدريس في حديث لمراسلنا: "من قام بذلك فهو مجرم بكل معنى الكلمة، إذ لا يمكن وصف ما حصل بالكلمات. قبل يوم من وقوع هذه الجريمة زرت الكرم وقمت بريّ الأشجار بالمياه، واليوم وجدتهم بهذا الحال". وأضاف: "أنا أستبعد أن يكون السبب جمع الحطب للتدفئة في الشتاء، فلو كان الهدف كذلك لما وجدنا الأشجار كما هي دون قص عروقها، كذلك أستبعد إمكانية تصفية حسابات لأننا والحمد الله لا أعداء لنا والكل يعلم ذلك. كما انني لا أستبعد أن يكون هذا العمل عبارة عن اعتداء عنصري من قبل جهات متطرفة كما يحصل في الضفة الغربية من إقتلاع وقص وإعدام شجر الزيتون على يد المستوطنين، وحتى الآن ليس لدي أي تفسير لما حدث".

تجميع الحطب
وعن الخطوات التي سيقوم بها قال ادريس: "قدمت شكوى بالشرطة بالموضوع وكلي أمل أن نصل الى طرف خيط يقود الى الجناة. ما يهمني اليوم هو أن أعرف من قام بهذا العمل الإجرامي ولماذا؟ ما ذنب أشجار الزيتون هذه؟! منذ أكثر من 10 سنوات وأنا أقوم برعايتها وريها حتى كبرت وأصبحت مثمرة، واليوم يأتي مجرم سفاح ويقوم بإعدام هذه الأشجار، لماذا ؟!". من الجدير بالذكر أن مجهولين قاموا في السابق بقص وإعدام أشجار الزيتون بهدف جمع الحطب، إذ أن هذه الفترة تعتبر المناسبة لكي يقومون بها بجمع وتوفير الحطب لفصل الشتاء، لكن الأمر هنا مغاير على ما يبدو، إذ أن الأشجار بقيت مكانها ولم يقم الفاعل بسرقة الجذور بل بقيت كما هي لكن تم قصها بمنشار كهربائي من أسفلها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258055.53
BTC
0.51
CNY