الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

المركز الجماهيري في حورة النقب يحتفل بافتتاح وحدة تطور الطفل

كل العرب
نُشر: 28/09/12 09:18,  حُتلن: 10:20

علي ابو القيعان:

إنه لفخر لنا أن نفتتح وحدة تطور الطفل والتي من شأنها أن تقدم الخدمات اللازمة لسكان حورة وضواحيها وعلى الجميع أن يستفيد من هذه الخدمات الضرورية

افتتح المركز الجماهيري حورة وحدة تطوّر الطفل برعاية مستشفى سوروكا ومجلس حورة وصناديق المرضى المختلفة وذلك ضمن سلة العلاجات التابعة لوزارة الصحة. وقد حضر الإفتتاح الذي أُقيم بقاعة المركز الجماهيري كل من رئيس المجلس المحلي حورة الدكتور محمد النباري، والدكتور عثمان القريناوي مدير صندوق كلاليت بحورة، والدكتور هليل ابو فريح اخصائي أنف أذن حنجرة، وممرضات من عيادة الأم والطفل بحورة، وطاقم المركز الجماهيري.

هذا وتولى عرافة الإحتفال المحامي فهد العصيبي، مدير مركز ريان في حورة، حيث رحب بالحضور من المشاركين والقائمين على هذا الإفتتاح. وبيّن الدكتور محمد النباري رئيس مجلس حورة في كلمته أهمية هذه الوحدة والتي تديرها بدرية العمور مشيدا بالخدمة المهنية التي تقدمها الوحدة بطاقمهما المهني بالتعاون مع المركز الجماهيري، كما وشكر كل الداعمين لهذه الوحدة وعلى رأسهم الدكتور عثمان القريناوي مدير صندوق كلاليت بحورة وممثلي الصناديق الاخرى.

خدمات الوحدة
أما الدكتور عثمان القريناوي والدكتور هليل ابو فريح فقد تحدثا عن الخدمات التي يقدمونها كأطباء في العيادات، منبهين الى طرق تشخيص الأمراض السمعية والوراثية وآثارها على الأولاد، مشيدين في كلمتهما الى أهمية إقامة وحدة تطور الطفل من أجل القيام بإعطاء فرص علاجية لهؤلاء الاولاد، ومبينين أن "الوحدة تحظى بدعم من صناديق المرضى كما تحظى بطاقم مختص ومهني وإدارة سليمة". هذا وقدمت بدرية العمور، مديرة وحدة تطور الطفل في حورة، عرضا مميزا يظهر ويوضح العديد من المعطيات التي تخص خدمة مركز تطور الطفل في حورة من عدد سكان وعدد الأطفال دون سن 4 سنوات، مشيدة الى "أهمية العمل والتعاون المشترك مع المجلس والمركز الجماهيري وصناديق المرضى". كما بينت أن "الوحدة تعمل وتخدم سكان قرية حورة وضواحيها" مختتمة حديثها بعرض يبين الخدمات التي تقدمها الوحدة وهي على النحو التالي: "علاج التأخر اللغوي وصعوبات النطق والكلام، والعلاج الطبيعي (فيزيوتورابيا)، وأيضا خدمات اجتماعية متعلقة بمتابعة مخصصات وحقوق الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصّة، كما وتقوم الوحدة بتقديم العلاجات الفردية والجماعية للأطفال من الولادة وحتى جيل 9 سنوات والذين يعانون من تأخر في أي من مجالات التطور الحركي واللغة والكلام والنفسي والاجتماعي والعقلي"، شاكرة في ختام كلمتها الحضور والأطباء المشاركين على ما قدموه من معلومات للحضور.

تقديم الخدمات اللازمة
يذكر أن العلاجات مدعومة من قبل صناديق المرضى المختلفة، كما أن الوحدة مجهزة بأحدث المعدات والأدوات ويعمل بها طاقم مهني ذو خبرة في مجال تطور الطفل ومؤهل من قبل وزارة الصحة وتعمل داخل بناية المركز الجماهيري. هذا وقد عقّب علي ابو القيعان، مدير المركز الجماهيري حورة، قائلا: "إنه لفخر لنا أن نفتتح وحدة تطور الطفل والتي من شأنها أن تقدم الخدمات اللازمة لسكان حورة وضواحيها"، مباركا للسكان هذا الإنجاز والإفتتاح الذي حققه المركز الجماهيري بالتعاون مع المجلس المحلي وصناديق المرضى، متمنيا لفريق العمل وطاقم الوحدة بتقديم الخدمات للسكان مبينا أن "الجميع عليه أن يستفيد من هذه الخدمات الضرورية".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY