الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

سن اليأس المبكر يضاعف الإصابة بأمراض القلب

كل العرب
نُشر: 27/09/12 16:41,  حُتلن: 14:01

السيدات اللاتي بلغن مرحلة سن اليأس مبكرًا كن أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية

أظهرت دراسة طبية، أن السيدات اللاتي يبلغن سن اليأس مبكرًا يواجَهن، بزيادة تصل إلى (الضعفين)، فرص المعاناة من أمراض القلب والسكتات الدماغية والأزمات القلبية. وأوضح الباحثون بجامعة "نيويورك" الأمريكية، أن الزيادة وجدت بين السيدات ذوات الأصول العرقية المختلفة، بسبب الاعتماد على العوامل البيئية والوراثية المتحكمة بهن، والتي تعمل على زيادة أو خفض فرص الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.



وأشارت الأبحاث إلى أن السيدات اللاتي بلغن مرحلة سن اليأس مبكرًا، كن أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، ليصل إجمالي السيدات اللاتي تعرضن للأزمات القلبية نحو 50 سيدة في مقابل 37 سيدة تعرضن لسكتات دماغية. وكانت الأبحاث أجريت على ما يقرب من 2500 سيدة تراوحت أعمارهن ما بين 45 و84 عامًا تم تتبعهن لقرابة ستة أعوام، حيث وجد أن ما يقرب من 28% منهن بلغن مرحلة سن اليأس مبكرًا قبل الوصول لسن 46 عامًا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة