فنانين

بسبب وشم:شلبي متّهمة بالإساءة إلى الذات الإلهي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بسبب وشم...منّة شلبي متّهمة بالإساءة إلى الذات الإلهيّة!

والدة الفنّانة المعتزلة زيري مصطفى بتصريحات خاصّة لـ"سيدتي نت":

هل ستبقى منّة مثار دائم للهجوم عليها في أيّ تصرّف تقبل عليه؟ أرجوكم اتركوها في حالها ولفنّها


هجوم عنيف تعرّضت له الفنّانة منّة شلبي، بعد مشاركتها في مهرجان "كان"، خلال العرض الخاصّ بفيلمها "بعد الموقعة"، الذي أقيم بحضور فريق العمل: باسم سمرة وناهد السباعيّ ووالدتها والمنتجة ناهد فريد شوقي والمخرج يسري نصر الله والسيناريست تامر حبيب وآخرين، مثل الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكيّ والإعلاميّ يُسري فوده وعدد من القنوات الفضائيّة التي جاءت لتغطية هذا الحدث، خاصّة وأنّ الفيلم يرصد "موقعة الجمل"، التي حدثت إبان اندلاع ثورة 25 يناير المصريّة.

سبب الهجوم كان بسبب وشمها كلمة "الله" على ذراعها، ما دفع بعض الحاضرين إلى التذمّر، فردّد بعضهم كلمة "حرام عليها". وتساءل البعض، كيف تقدّم منّة شلبي مشاهد جريئة، واسم "الله" مكتوب على ذراعها، معتبرين أنّها بهذا الوشم أساءت بشكل كبير إلى الذات الإلهيّة، بسبب ملابسها الجريئة التي لا تليق بالوشم، في حين رأى البعض أنّها تُغازل الإخوان المسلمين بعد تولّيهم الحكم في مصر. وكان أوّل ظهور لمنّة بالوشم في مهرجان "كان"، حيث حرصت على ارتداء فستان يكشفه.

تصريحات خاصة
"سيدتي نت" حاولت الاتّصال بالفنّانة لسؤالها عن هذا الوشم، لكنّها امتنعت عن الردّ على هاتفها، لكنّنا استطعنا الاتّصال بوالدتها الفنّانة المعتزلة زيري مصطفى، التي قالت باستياء شديد في تصريحات خاصّة لـ"سيدتي نت": "هل ستبقى منّة مثار دائم للهجوم عليها في أيّ تصرّف تقبل عليه؟ أرجوكم اتركوها في حالها، ولفنّها".

"إبنتي مؤمنة بالله سبحانه"
وتساءلت زيري "ما المشكلة في أن تضع منّة وشماً على ذراعها، وتكون الكلمة لفظ الجلالة، أليس هذا أفضل من أن تضع رسومات العفاريت والأشكال الغريبة على جسدها؟ إنّ كلّ ما تقصده من الوشم هو حماية الله".وأضافت والدة منّة قائلة بغضب: "ماذا يريدون من ابنتي؟ إذا ارتدت ملابس عارية يُهاجمونها، وإذا وضعت لفظ الجلالة على ذراعها يُهاجمونها أيضاً، فهل معنى ذلك أنّها إذا ارتدت ـ هي أو أيّ فتاة أخرى ـ سلسلة عليها كلمة "ما شاء الله"، أو أيّ رمز دينيّ تُتّهم بالإساءة للذات الإلهيّة؟ حاشا لله، فابنتي مؤمنة بالله سبحانه وتعالى وتصلّي وتصوم".

كلمات دلالية