الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

برشلونة يكرم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بمباراة الكلاسيكو ويثير الغضب

كل العرب- تصوير:
نُشر: 26/09/12 11:25,  حُتلن: 17:19

محتجون: كان الأجدى ببرشلونة توجيه دعوة للمئات من الآلاف من الأسرى الفلسطينيين الذين ذاقوا الويل في السجون الإسرائيلية

مجموعة أنصار نادي برشلونة: رئيس الفريق أنكر أمام اجتماع للفريق أن يكون وجه دعوة للجندي الإسرائيلي، في وقت نشرت فيه صحيفة إيبرتا ديجيتال خبرا رسميا عن الموضوع

هذه ليست المرة الأولى التي يستفز فيها البارسا الجمهور العربي فقد سبق لمدربه جوارديولا ومدافعه جيرارد بيكيه أن زارا إسرائيل والتقيا بعدة مسؤولين هناك والتقطوا صورا تذكارية أمام حائط المبكى

في خطوة اعتبرها المتابعين استفزازية لمشاعر العرب والمسلمين جميعا من عشاق البارسا أعلن فريق برشلونة الإسباني عن تكريمه للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط على هامش الكلاسيكو المقبل أمام الغريم التقليدي ريال مدريد المقرر في السابع من أكتوبر المقبل. ووفقا لموقع يوروسبورت فإن إدارة النادي الكاتلوني قامت بتوجيه الدعوة لحضور الكلاسيكو للجندي الإسرائيلي الذي كان قد أسر من جانب المقاومة الفلسطينية يوم 25 يونيو 2006 وأطلق سراحه في عملية تبادل للأسرى في 18 أكتوبر 2011.


من اليسار: البرشلوني صاموئيل إيتو يلتقي رئيس الدولة شمعون بيرس في زيارته لإسرائيل

تحرك عربي
وطالب الكثير من عشاق النادي على المواقع الاجتماعية بتحرك عربي لمنع تكريم جندي اسرائيل لكونه اعتقل في حرب وليس من طرف إرهابيين كما زعمت إسرائيل وكان الأجدى ببرشلونة توجيه دعوة للمئات من الآلاف من الأسرى الفلسطينيين الذين ذاقوا الويل في السجون الإسرائيلية. كما طالب البعض قطر باعتبارها من الداعمين للبارسا بالضغط عليه لإلغاء الخطوة المستفزة لمشاعر العرب والمسلمين قبل والفلسطينيين. ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يستفز البارسا الجمهور العربي فقد سبق لمدربه جوارديولا ومدافعه جيرارد بيكيه أن زارا إسرائيل والتقيا بعدة مسؤولين هناك، كما التقطوا صورا تذكارية أمام حائط المبكى. يأتي ذلك في الوقت الذى يجتهد فيه النادي الملكي ريال مدريد من أجل انشاء سلسلة من المدارس الكروية المجانية في عدة مدن ومحافظات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

بانتظار تكذيب رسمي
 وأكدت مجموعة أنصار نادي برشلونة متصدر الليغا وبطل كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وهي المجموعة التي تحمل شعار الحملة الدولية لمقاطعة العلاقات التجارية مع إسرائيل، أنها تلقت نفيا شفهيا من رئيس انادي برشلونه لخبر دعوة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لتكريمه ، مؤكدة انها تنتظر تكذيبا رسميا من قبل النادي الكتالوني لخبر دعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لزيارة الكامب نو وحضور مباراة الكلاسيكو المرتقبة ضد الغريم الأزلي ريال مدريد. وأرسلت هذه المجموعة احتجاجا رسميا لرئيس نادي برشلونة على خلفية هذه الدعوة، وأكدت أن رئيس الفريق أنكر أمام اجتماع للفريق أن يكون وجه دعوة للجندي الإسرائيلي، في وقت نشرت فيه صحيفة إيبرتا ديجيتال خبرا رسميا عن الموضوع، ولم يتم نفيه من قبل النادي في الصحيفة نفسها.


بيكيه وشاكيرا مع بيرس


الجندي جلعاد شاليط

 

مقالات متعلقة

Got