الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

طلاب مدرسة أورط بالناصرة يزرعون الأشتال في مقبرة حي كرم الصاحب

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 26/09/12 11:18,  حُتلن: 16:48

خالد شدافنة مركز العمل التطوعي بمدرسة أورط:

قمنا اليوم بزراعة 60 شجرة و 350 شتلة

طلابنا متعطشون لهذا النوع من الأعمال التطوعية وبلغت تكلفة المشروع ما يقارب 10 آلاف شيكل ومن ضمنها قمنا بوضع لافتات قرآنية على جدران المقبرة من آيات قرآنية وأحاديث نبوية

علي سلام القائم بأعمال رئيس البلدية:

من خلال هذا العمل التطوعي سيشعر الطالب أنه ينتمي لمدينة الناصرة

أتمنى من جميع مدارس الناصرة أن تقوم بمثل هذه المبادرة الرائعة والتي بدورها تساعد الطلاب على زرع روح المحبة وتنمية القيم الأخلاقية والتآخي بين الطلاب

أقيم صباح اليوم الأربعاء وبمبادرة من طلاب مدرسة أورط بالناصرة ولجنة اولياء أمور الطلاب، يوم تطوعي وزراعة أشتال في المقبرة الجديدة في حي كرم الصاحب بالناصرة، وذلك بحضور رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والقائم بأعماله علي سلام، وقسم من أعضاء البلدية، والشيخ إيهاب الشيخ خليل، ومدير مدرسة أورط سميح بلال، ونائب المدير عبد أبو أحمد، وخالد شدافنة مركز العمل التطوعي في المدرسة، وذلك بحضور ما يقارب 23 طالباً من صفوف العواشر والثواني عشر.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع خالد شدافنة مركز العمل التطوعي في مدرسة أورط بالناصرة، قال: "نقوم اليوم بعمل تطوعي وزراعة وتشجير المقبرة الجديدة في حي كرم الصاحب، بمبادرة من طلاب مدرسة أورط ولجنة أولياء أمور الطلاب، بمشاركة ما يقارب 23 طالباً، من أجل تنمية القيم الأخلاقية والإنسانية ورفع الوعي لدى الطلاب، حيث قمنا في العام الماضي بأعمال تطوعية بشكل فردي ولكن قررنا هذا العام القيام بعدة مشاريع تطوعية بشكل جماعي".

زراعة 60 شجرة و 350 شتلة 
وأضاف شدافنة قائلاً: "تعتبر هذه الخطوة الأولى من مشاريع هذا العام والتي بدأنا بها اليوم في المقبرة الجديدة وخلال الأسابيع القادمة سنعمل جاهدين على التطوع في جبل القفزة بالناصرة، كما وأن طلابنا متعطشون لهذا النوع من الأعمال التطوعية، وقمنا اليوم بزراعة 60 شجرة و 350 شتلة. وبلغت تكلفة هذا المشروع ما يقارب 10 آلاف شيكل، ومن ضمنها قمنا بوضع لافتات قرآنية على جدران المقبرة من آيات قرآنية وأحاديث نبوية، وأشكر كل من قام بإنجاح هذا اليوم التطوعي المثمر وهدفه رفع الوعي عند الطلاب".

التآخي بين الطلاب
وفي حديث آخر مع علي سلام القائم بأعمال رئيس البلدية، قال:" أعتبر أن هذه الخطوة مميزة. أقدم شكري وتقديري لإدارة المدرسة ولجنة أولياء أمور الطلاب، ومن خلال هذا العمل التطوعي سيشعر الطالب أنه ينتمي لمدينة الناصرة ومن خلالهم ستكون هنالك أعمال تطوعية مختلفة عندما ترى مدارس أخرى هذه الأعمال التي يقوم بها طلاب مدرسة أورط. أتمنى من جميع مدارس الناصرة أن تقوم بمثل هذه المبادرة الرائعة والتي بدورها تساعد الطلاب على زرع روح المحبة وتنمية القيم الأخلاقية والتآخي بين الطلاب".


خالد شدافنة


علي سلام


سميح بلال

مقالات متعلقة