الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

اللجنة الشعبية بالمشهد:لن نسمح بمد خط غاز على حساب كفركنا والمشهد وطرعان

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 25/09/12 15:51,  حُتلن: 22:42

رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية في المشهد:

نناشد القيادة العربية بالعمل على منع مد خط الغاز

هذا الامر يعتبر يوم ارض جديد وستكون بلدات اخرى عرضة لمثل هذه المخططات

نحن اللجنة الشعبية في بلدة المشهد ضد مد خط الغاز الذي ستصادق عليه الحكومة

المسؤولون في المصنع والحكومة تجاهلوا مطالب السكان وتجاهلوا وجودنا كعرب في المنطقة

سنعمل على تنظيم إجتماع شعبي للمواطنين والقيادات العربية والشخصيات الفعالة من أجل التصدي لهذه الخطوة

لن يمر خط الغاز مرور الكرام وعلى الدولة وعلى المصنع أن يعرفوا أنّ الحل لن يكون على حساب كفركنا والمشهد وطرعان

ناشد رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية، في بلدة المشهد، المواطنين والقيادات العربية بالإلتفاف حول المشكلة التي تعاني منها البلدات الثلاث، كفركنا وطرعان والمشهد، في ظل القرار الصادر بالعمل على مد خط الغاز لمصنع فينتسيا من أجل إستمرار عمله. وكل ذلك على حساب أراضي المواطنين الخاصة وقال : "نحن اللجنة الشعبية في بلدة المشهد ضد مد خط الغاز الذي ستصادق عليه الحكومة على حساب أراضي كفركنا وطرعان والمشهد، وضد التلوث النابع من المنطقة الصناعية تسبوريت والمقامة على أراضينا وخاصة مصنع فينتسيا، وقد بدأنا نلاحظ في المدة الأخيرة أنه بعد المشاكل المادية التي واجهت مصنع فينتسيا بدأت تطفو على السطح كل المشاكل التي يسببها المصنع وأيضا المحاولات المستمرة من قبل الحكومة لسلب ما تبقى من أراضينا وتمرير خط الغاز".

وأضاف:" تبين أن الحل لإنقاذ المصنع هو تمرير خط الغاز في أسرع وقت من أجل توفير أسعار الطاقة وهكذا سيستمر وجود المصنع وسيستمر بالتلويث والذي يسبب الأمراض السرطانية. وللأسف الشديد ومن خلال المتابعة لقضية المصنع، تجاهل المسؤولون في المصنع والحكومة مطالب السكان وتجاهلوا وجودنا كعرب في المنطقة وكأننا غير موجودين، وكأنه ليس لدينا حقوق وقرارهم جاء على حسابنا من أجل إستمرار عمل المصنع ونحن في البلدات الثلاث سنعمل على تنظيم إجتماع شعبي للمواطنين والقيادات العربية والشخصيات الفعالة من أجل التصدي لهذه الخطوة والتي هي على حساب مالنا وصحتنا ".

لن يمر خط الغاز مرور الكرام
وتابع رضوان حسن :" أعتقد أنه حان الوقت للإستيقاظ والتحرك والعمل على صد هذه الخطوات المضرة لنا وتوجيه رسالة واضحة للحكومة، ونحن نقول أنه لن يمر خط الغاز مرور الكرام وعلى الدولة وعلى المصنع أن يعرفوا أنّ الحل لن يكون على حساب كفركنا والمشهد وطرعان. وسنقوم بتصعيد خطواتنا فهذا الامر يعتبر يوم أرض جديد وستكون بلدات أخرى عرضة لمثل هذه المخططات، إن لم نتحرك ونقف صفا واحد في وجه هذه المخططات. فلذلك أدعو القيادات العربية بالتحرك والعمل على إنقاذنا. هذا ونشكر النائب محمد بركة على مطالبته في الأيام الأخيرة بالعمل على بحث قضية التلوث وبحث المصانع التي أقيمت على أراضينا والمستفيدة منها بلدية نتسيرت عيليت ونحن نريد إستمرارية وخطوات ثابتة على أرض الواقع ".

يد واحدة
وأنهى رضوان حسن حديثه قائلا :" يجب أن نستمر في نضالنا حتى النهاية فالضغوطات الموجودة بها الحكومة وإدارة المصنع يمكن أن تكون إيجابية وسلبية بالنسبة لنا وايضا يجب علينا أن نكون جميعا في البلدات الثلاث يدا واحدة. والقضية تمثلنا جميعا وليست فقط لأصحاب الأراضي، فهذا مستقبلنا جميعا وادعو الشباب بالتوجه إليّ من أجل العمل معا فدورهم مهم وبوجودهم سننجح ".


رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية في بلدة المشهد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY