الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

أكل الطفل بنفسه يقلل مخاطر إصابته بالسمنة

كل العرب
نُشر: 25/09/12 09:19,  حُتلن: 07:54

باحثون:

الأطفال الذين فطموا من خلال تقنية اختيار الطعام بأيديهم كانوا على الأرجح أكثر قدرة على تنظيم كمية غذائهم بطريقة تؤدي إلى خفض مؤشر كتلة الجسم وتفضيل الأطعمة الصحية مثل النشويات

إن طريقة تغذية طفلك الرضيع قد تحدث اختلافا كبيرا على صحته المستقبلية، فوفقا لدراسة جديدة، فإن منح طفلك الرضيع فرصة اختيار الأطعمة التي تعجبه بدلا من إطعامه بالملعقة، يمكن أن يخفض من خطر السمنة لأنه يقود الطفل الرضيع للقيام باختيارات صحية أكثر.


صورة توضيحية

الدراسة التي تابعت 155 طفلا، نظرت إلى التفضيلات الغذائية للأطفال الرضع في مجموعات مختلفة من تقنيات الإطعام، فوجدت النتائج بأن الأطفال الرضع الذين اختاروا الطعام بأيديهم اتجهوا نحو الأطعمة الصحية، بينما المجموعة التي تناولت الطعام بالملعقة فضلت الأطعمة الحلوة.

تنظيم كمية الغذاء
وقال الباحثون إن الأطفال الذين فطموا من خلال تقنية اختيار الطعام بأيديهم كانوا على الأرجح أكثر قدرة على تنظيم كمية غذائهم بطريقة تؤدي إلى خفض مؤشر كتلة الجسم وتفضيل الأطعمة الصحية مثل النشويات. ونوهت الدراسة إلى أن الاختيارات شملت على 151 طعام قسمت إلى أصناف بضمن ذلك الكربوهيدرات، الألبان، الفاكهة، البروتين و”وجبات كاملة” مثل اللازانيا. وعندما أعطى الأطفال حرية الاختيار، فضلوا الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، بينما المجموعة المُطعمة بالملعقة فضلت الأطعمة الحلوة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة