صحةHealth

الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال السفر بالسيّارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غائم جزئي
14

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هذه هي الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال السفر بالسيّارة!

خلال السفر، كثيراً ما تشعرين بالجوع، ولا تهتمين بنوعيّة الأطعمة لسد جوعك، وأحياناً كثيرة تحبين تناول الطعام

أحياناً كثيرة تحبين تناول الطعام خلال السفر البرّي لتكسري ملل الساعات الطويلة


خلال السفر، كثيراً ما تشعرين بالجوع، ولا تهتمين بنوعيّة الأطعمة لسد جوعك، وأحياناً كثيرة تحبين تناول الطعام خلال السفر البرّي، لتكسري ملل الساعات الطويلة، ولكن حتّى لا يشعر جهازك المعوي بالضيق، إليك لائحة بأبرز الأطعمة التي يمكنك تناولها:


العيدان المالحة: إذا أردت تناول طعام مالح ومقرمش، من دون الخوف من زيادة الوزن، لا تترددي في تناول هذه العيدان المصنوعة من البسكويت المالح، فالعلبة منها تحتوي 140 سعرة حرارية، التي تشكّل نسبة أكبر بكثير من كيس البطاطا التشيبس المملحّة. فأنت ستحصلين على وجبة خفيفة ممتعة متنوعّة الطعمات.
سندويشات الجبنة الصغيرة مع الخضار: تجمع هذه الوجبة البسيطة قدراً جيّداً من الألياف والبروتينات، من خلال الجبنة والخضار كالخس أو الخيار معاً، وتعتبر أكثر الوجبات المفيدة الخفيفة نسبيّاً، والتي تسد رمق جوعك بشكل كاف.
المكسرات: هي وجبة خفيفة صحية -إلاَ إذا كنت مصابة بالسكّري وضغط الدم المرتفع- فتحصلين معها على كميّة الصوديوم التي تحتاجينها، والتي تقويك خلال السفر، ولكن من الضروري الانتباه إلى الكميّة حتّى لا تندمي لاحقاً، إذا ما لاحظت أي زيادة في وزنك.
الفاكهة الطازجة: تُعد صحّيةً بامتياز، فهي مصدرٌ أساسيٌ للألياف التي تريح معدتك خلال السفر الطويل، والتي تعوضّك عن الوجبات الدسمة التي قد تؤذيك، ومن أهّم الفاكهة هي التفّاح والكمثري والموز والعنب.
بذور دوّار الشمس: مع هذه الوجبة المسليّة، سيمضي الوقت بشكل أسرع، وستحصلين على قدراً كافياً من الفيتامينات والمواد المغذية والدهون المفيدة لجسمك.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com


كلمات دلالية
اصابة طفيفة بإطلاق نار في كفرقرع