الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

انطلاق مجموعة الحراك الشبابي في مجد الكروم لتطوير البلدة على كافة الأصعدة

أمين بشير -
نُشر: 22/09/12 10:53,  حُتلن: 13:10

المجموعة الشبابية في بيانها:

نضع المصلحة العامة نصب أعيننا بعيدا عن المصالح الشخصية والتعصب بجميع اشكاله

نؤمن بأن لدينا الكفاءات والقدرات اللازمة للقيام بدور حيوي في حل المشاكل المجتمعة فيما يخص أهالي البلدة ونعتمد على تحديد وتحليل المشكلة من خلال العمل الجماعي لتشخيصها

المجموعة تعتمد في منهجيتها على مفاهيم التوعية وتعزيز الانتماء وتحمل المسؤولية الجماعية وأخذ دور أكثر فاعلية وتأثيرا في تطوير الحوار والعمل الجماعي

انطلقت الفعاليات الخاصة بالمجموعة الشبابية المجدلاوية والتي أخذت على عاتقها تنظيم اوراق الحراك الشبابي والذي تكمن فيه طاقة كبيرة تواقة لكل ما هو مفيد وخير للبلدة ولمصلحة أبنائها. ودعت مجموعة "الحراك الشبابي مجد الكروم" الى لقاء مفتوح في قاعة المركز الجماهيري مساء الخميس للتداول في الفكرة والاستماع الى محاضرة للدكتور الياس زيدان- المحاضر في جامعة حيفا بعنوان "الانتقال من العمل الفردي الى العمل الجماعي – صعوبات وتحديات".


وافتتح الأمسية حمود حمود أحد المؤسسين للفكرة الشبابية بحضور المهتمين من البلدة والذي أكد أن "المجموعة قد تأسست على يدي عدد من الشبان الذين يضعون المصلحة العامة لأهل البلدة في سلم أولوياتهم ايماناً منهم في القدرة الكامنة لدى أبناء مجد الكروم في حماية وتنمية وتطوير المجتمع في جميع المجالات، وأن المجموعة ليست بديلا لأحد في البلدة وإنما مكملة وتقف جنبا الى جنب مع كل مجموعة أو فكرة في هذا الاتجاه".

تردي الاوضاع
وعن اسباب انطلاق الفكرة الشبابية فقد جاء في بيان المجموعة: "إزاء تردي الاوضاع الاجتماعية والسلوكية والثقافية والتعليمية في البلدة تنادينا مجموعة من المهتمين بالأمر المجدلاوي العام الى تأسيس مجموعة شبابية متنوعة الآراء والأفكار يوحدها الهم العام للنهوض بالقرية ودفعها الى الامام، نضع المصلحة العامة نصب أعيننا بعيدا عن المصالح الشخصية والتعصب بجميع اشكاله. مجموعة "الحراك الشبابي – مجد الكروم" تؤمن بأن لدينا الكفاءات والقدرات اللازمة للقيام بدور حيوي في حل المشاكل المجتمعة فيما يخص أهالي البلدة، وتعتمد المجموعة على تحديد وتحليل المشكلة من خلال العمل الجماعي لتشخيصها والبحث عن الحلول اللازمة في جميع المجالات الخدماتية، الاجتماعية، الصحية ،البيئية، الثقافية، الرياضية، السلوكية وكل ما يتعلق في مجال التخطيط.

التوعية وتعزيز الانتماء
وتعتمد مجموعة "الحراك الشبابي – مجد الكروم " في منهجيتها على مفاهيم التوعية وتعزيز الانتماء وتحمل المسؤولية الجماعية وأخذ دور أكثر فاعلية وتأثيرا في تطوير الحوار والعمل الجماعي.... لأنه الانتماء....لأنه حب العطاء لأهالينا والحفاظ على التوازن المجتمعي مع الاهتمام بدور خاص للمرأة والشباب...لأنه حب التغيير...لأنها الغيرة على مصلحتنا جميعا. وتعمل المجموعة على زيادة الوعي والانتماء وارساء ثقافة المناظرة والحوار التي تهدف الى تحمل مسؤولية جماعية لدى سكان القرية في شتى المجالات، وتقوم بتطوير الطرق والاساليب المناسبه عن طريق الحوار بينها للتعامل مع أي مشكلة معينة وتنمية الاستراتيجيات اللازمة لحلها بروح الفريق الواحد.

أهداف المجموعة
ومن أهداف المجموعة: "نشر الوعي لدى المواطنين لتعزيز السلوكيات الايجابية وتعزيز قيم الانتماء وغرس مفاهيم قيم العمل المشترك وخلق تغيير ايجابي في البلدة من خلال ارساء ثقافة المسؤولية الجماعية وتشكيل كتلة ضاغطة على المسؤولين واصحاب اتخاذ القرارات عن طريق محاسبتهم ومساءلتهم بموجب صلاحياتهم وبناء شبكة شراكة فاعلة مع جميع المؤسسات والجمعيات والجهات التي تحقق اهداف المجموعة وتصب في اطار المصلحة العامة ودعم برامج متنوعه في كافة المجالات تصب في اطار المصلحة العامة وتقوية العلاقات والروابط الاجتماعية من خلال اقامة الانشطة في جميع المجالات المختلفة وتشجيع الشباب في كل ما يخص النواحي الثقافية والرياضية للحد من ظاهرة العنف ومن السلوكيات السلبية الدخيلة على مجتمعنا وتطوير دور المرأة والعمل النسائي في اطار رؤية مجتمعية شاملة".

عضوية المجموعة
يشار الى أن الانضمام الى المجموعة مفتوح امام الجميع، شرط أن يوافق على دستور المجموعة ويؤمن به بعيدا عن انتمائه الحزبي والعائلي، ويشارك في فعاليات المجموعة وتطويرها وينفذ قراراتها وينضم الى شبكة الاتصال الداخلية عن طريق تسجيل هاتفه المحمول وبريده الالكتروني لأحد افراد ادارة المجموعة. كما ويقدم العضو أي اقتراح أو اعتراض أو أي توجه عن طريق أحد أفراد الإدارة.


إلغاء العضوية
يتم الغاء العضوية في حال طلب ذلك العضو برسالة خطية لأحد اعضاء لجنة الادارة او اذا تمت اقالته اذا خالف دستور المجموعة أو لم يمتثل لقراراتها. إقالة أي عضو من صلاحيات مجلس الادارة يتم التصويت بطريقة علنية، وبحاجة الى موافقة الأكثرية، وعن طريق رسالة خطية عن طريق مركز المجموعة ويتم التطرق الى أسباب الإقالة. ويحق للعضو المقال أن يعترض على الاقالة عن طريق المثول امام مجلس الادارة، والاخير يقرر بشكل نهائي استمرار أو رفض العضوية، ويرسل الرد خلال ثلاثة أيام خطيا عن طريق مركز المجموعة، بعدها تكون الاقالة سارية المفعول ولا يمكن الاعتراض على ذلك.

مجلس الادارة
ويتألف المجلس من 21 عضوا يتم انتخابهم مرة كل سنتين من قبل كافة اعضاء المجموعة، ويجتمع المجلس على الأقل مرة واحدة كل شهرين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233574.95
BTC
0.52
CNY