الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

القطرية للسلطات المحلية العربية:طرح المُبادَرة لمواجهة سياسة هدم البيوت

كل العرب
نُشر: 20/09/12 15:38,  حُتلن: 16:17

 أبرز ما جاء في البيان:

تنظيم فعاليات خاصة وجماهيرية تتعلق بمواجهة مجمل ظواهر العنف والجريمة في مجتمعنا، ومن أبرزها تنظيم حملة تواقيع شعبية شاملة على ميثاق اللجنة القطرية ضد العنف

العمل على تطوير مَساقات تكنولوجية عصرية ومُتنوّعة في المدارس العربية، وبالتالي بناء وتطوير مراكز صناعية وتشغيلية في المدن والقرى العربية، ما يُساهِم في إيجاد فرص عمل جديدة للعمال العرب عموماً وللنساء خصوصاً

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن الللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، جاء فيه ما يلي: "عقد المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، إجتماعاً هاماً له، يوم الأربعاء (12/9/19) في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، بحث خلاله سلسلة مواضيع وقضايا هامة وشاملة في عدة مُستويات.. وقد أدار الاجتماع رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، مُستعرِضاً مواضيع البحث ومُؤكداً على أهمية الاجتماع، بأبحاثه وقراراته، في جميع القضايا المُدْرَجة على جدول أعمال اللجنة القطرية".

 
رامز جرايسي - رئيس بلدية الناصرة

وتابع البيان: "بعد مُناقشات وأبحاث طويلة، اتخذ المجلس العام للجنة القطرية سلسلة قرارات، من أبرزها:
• تبنيّ ودعم قرارات المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، حول إحياء الذكرى السنوية ليوم القدس والأقصى، بكل فعالياتها، والتأكيد على ضرورة تخصيص ساعات دِراسية تثقيفية في المدارس العربية، حول هذه المناسبة الوطنية الكِفاحية والوحدوية، بكل أبعادها وخلفياتها ودلالاتها ومعانيها، إضافة الى دعوة جميع رؤساء السلطات المحلية العربية للمشاركة الفاعِلة في نشاطات هذه المناسَبة.
• إعادة تجديد وطرح مُبادرة اللجنة القطرية، والتي تبنّتها ودعمتها لجنة المتابعة العليا، أمام الهيئات والمُؤسسات الرسمية المسؤولة، في مواجهة سياسة هدم البيوت العربية.

عقد جلسة عمل عاجلة
• استنكار ورفض التحريض العنصري المنهجي والمُتنامي ضد العرب والمسلمين، كما تجلىّ مُؤخراً في الفيلم الأمريكي الحقير "براءَة الاسلام"، وما حمله من عُدوانية وعنصرية مُؤَدْلجة في عقلية مُنْتِجِه ومن يقف خلفه.. وتَبنيِّ اقتراح رئيس اللجنة، المهندس رامز جرايسي، بالدعوة الى مقاطعة شاملة وفاعِلَة لشبكة "غوغل" و "يوتيوب" الالكترونية، إذا لم يتجاوبا مع مطلب وقف بث هذا الفيلم وسمومه، على الشبكة العنكبوتية,,
واستنكرت اللجنة وندَّدت بمجمل الاعتداءات الإسرائيلية الاحتلالية والعنصرية على المقدسات العربية، الإسلامية والمسيحية، كما حدث في المناطق الفلسطينية المحتلة مُؤخراً..
• التأكيد على المشاركة الفاعلة لرؤساء السلطات المحلية العربية في المؤتمر العام الاول للجنة المتابعة العليا، والذي سيعقد بتاريخ 12/11/10 في مدينة الناصرة، وإقرار أسماء ممثلي اللجنة القطرية في اللجان الفرعية التخصُّصية المُنبثقة عن لجنة المتابعة.
• فيما يتعلق بميزانيات السلطات المحلية، والمتغيِّرات في معَادَلة ومعايير توزيع "هِبات الموازنة"، إضافة الى "الهِبات المشروطة"، والمساهمات الحكومية في وزارتي الرفاه الاجتماعي والتعليم، وفق المعيار الاقتصادي – الاجتماعي، تقرَّر استنفاذ الاتصالات مع وزارة الداخلية، وطلب عقد جلسة عمل عاجلة مع وفد اللجنة القطرية، وكذلك التوجه لعقد جلسة عمل اُخرى مع مكتب رئيس الحكومة، في هذا الصدد وغيره، في إطار مُتابعة قضايا والتزامات سابقة تتعلق بأوضاع السلطات المحلية العربية ومَطالِبِها.

تنظيم فعاليات خاصة وجماهيرية
• التأكيد على الموقف المبدئي الداعم لتعزيز مكانة المرأة العربية، والتوجُّه الى رؤساء السلطات المحلية العربية حول موضوع تعيين مُستشارات لشؤون مكانة المرأة في السلطات المحلية، لتكون عنواناً لمجمل قضايا النساء محلياً، ودعوة هذه السلطات للتجاوب مع مُبادرة جميعة "كيان" (تنظيم نَسَوي)، لا سيّما حول مَشروعَيْ نِساء من أجل ميزانية عادلة والمستشارات لمكانة المرأة في السلطات المحلية العربية.
• تنظيم فعاليات خاصة وجماهيرية تتعلق بمواجهة مجمل ظواهر العنف والجريمة في مجتمعنا، ومن أبرزها تنظيم حملة تواقيع شعبية شاملة على ميثاق اللجنة القطرية ضد العنف، في مراكز المدن والقرى العربية، في يوم مُحدَّد يُتَّفَق عليه قطرياً خلال الشهر القادم، وتنظيم فعاليات تربوية تثقيفية في اليوم نفسه، في جميع المدارس والمُؤسسات التعليمية العربية في البلاد..
وفي هذا السِّياق فإن اللجنة القطرية تستنكر بشدة إطلاق الرصاص على مكاتب موقع "بانيت" الالكتروني في الطيبة.

الدورة المكثفة
• العمل على تطوير مَساقات تكنولوجية عصرية ومُتنوّعة في المدارس العربية، وبالتالي بناء وتطوير مراكز صناعية وتشغيلية في المدن والقرى العربية، ما يُساهِم في إيجاد فرص عمل جديدة للعمال العرب عموماً وللنساء خصوصاً.
والتوجه، بهذا الشأن، الى أقسام المعارف في السلطات المحلية العربية والى مُدراء المدارس، لإدراج هذا الأمر ضمن جدول أعمالهم، والإعداد له للسنة الدِراسية القادمة..
• تنظيم دورة، بمبادرة اللجنة القطرية، لتأهيل كبار موظفي السلطات المحلية ومؤسسات أخرى في اللغة العربية، ولتمكين وتطوير هؤلاء الموظفين في استعمال اللغة العربية في المعاملات والمراسلات الداخلية وفي مراسَلاتهم وتعاملهم مع المواطنين في مختلف القضايا، لا سيما في إعتماد واستخدام الصياغات والمصطلحات والمعاني المهنية الصحيحة والدقيقة في اللغة العربية، وذلك بعد إعداد برنامج مُتكامل لهذه الدورة المكثفة، بالتعاون مع مَجْمع اللغة العربية والمُؤسسة الأكاديمية في الناصرة ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY