الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تعقد اجتماعها السنوي وتختار اللجنة الرياضية

كل العرب
نُشر: 20/09/12 13:19,  حُتلن: 00:29

المشرف التربوي أيمن عودة أكد على الاهتمام بالسلوك الرياضي لطلبتنا والانتقاء الرياضي للطالبات والطلاب المشاركين والعمل على ضرورة تجهيز الملاعب والاهتمام بمادة التربية الرياضية أكثر

تحت رعاية مدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف عودة وبحضور مؤيد عفانه رئيس قسم النشاطات ومراد اشتيوي رئيس قسم العلاقات العامة ومعاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي وأيمن عودة مشرف التربية الرياضية عقدت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية اجتماعها السنوي لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في قاعة الشهيد ياسر عرفات بالمديرية.

وافتتح الاجتماع مدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف عودة الذي هنأ الجميع بالعام الجديد وخص بالذكر المعلمون الجدد وأثنى على انجازات المديرية في العام الماضي حيث تم تحقيق العديد من البطولات المركزية وقال بأن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون تكاتف الجميع من معلمين ومعلمات وإداريين وأثنى على دور معلمي ومعلمات التربية الرياضية الكبير في المدرسة والذين يمارسون الدور الوطني والرياضي والاجتماعي وأكد على دورهم المميز في الأداء التعليمي بمدارسهم كما هو حال جميع أبناء الوطن وقال أن هذا العام سيميزه أسبوع الشباب الفلسطيني في الفترة ما بين 11-15/11/2012 وأكد على ضرورة تكاتف جميع المدارس من اجل إنجاح هذا الأسبوع. بدوره شكر مؤيد عفانه الحضور ووعد بتذليل العقبات أمام النشاط الرياضي وتقديم كل الدعم لإنجاح خطة النشاط الرياضي والتي ستكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية . وثمن مراد شتيوي دور المعلمين والمعلمات في إنجاح الأنشطة الرياضية على مستوى المدارس والمديرية والوزارة وأكد أن قسم العلاقات العامة كان وسيظل ً الجهة الداعمة والمساندة في إبراز الأنشطة الرياضية على مستوي المحافظة والمستوى الوطني.

بطولات المديرية
وأكد المشرف التربوي أيمن عودة على الاهتمام بالسلوك الرياضي لطلبتنا والانتقاء الرياضي للطالبات والطلاب المشاركين والعمل على ضرورة تجهيز الملاعب والاهتمام بمادة التربية الرياضية أكثر وأكثر باعتبارها الحصة التي يجد بها طلبتنا المتنفس للضغط الدراسي اليومي وأن معلم ومعلمة التربية الرياضية هما الحضن الدافئ لطلبتنا. وناقش معاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي ملاحظات العام الماضي مع الحضور من حيث تفعيل تفريغ الحصص وتفعيله ضمن برنامج تدريبي خاص وأكد على ضرورة وجود سجل خاص بالنشاط الرياضي يشمل أسماء اللجنة المدرسية وموازنة النشاط الرياضي ومحاضر اجتماعات اللجنة وأسماء الفرق الرياضية والطلبة الموهوبين والتغطية الإعلامية للأنشطة الداخلية وضرورة تفعيل النشاط الرياضي لمعلمي المواد الدراسية الأخرى. وسرد نزال البطولات الرياضية التي ستنفذ على مستوى الوزارة للفصل الدراسي الأول وهي بطولات الشطرنج والكرة الطاولة والكرة الطائرة وسباق الضاحية وكرة السلة والريشة الطائرة لكلا الجنسين في كافة البطولات. وأكد على أن بطولات المديرية خلال الفصل الدراسي الأول ستكون خطة منسجمة مع خطة قسم النشاط الرياضي في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية .

اختيار اللجنة الرياضية
وفي نهاية الاجتماع تم اختيار اللجنة الرياضية على النحو الآتي : الأستاذ يوسف عودة رئيساً للجنة والأستاذ مؤيد عفانه رئيس قسم النشاطات نائباً للرئيس ومعاذ نزال مقرراً وخالد عرباس ناطقا إعلامياً وخالد قعدان رئيس قسم المالية والمشرفة التربوية خولة مقبل والمشرف التربوي أيمن عودة وعضوية المعلمات آلاء طبيلة ، وفاء حجاج ، أريج شتيوي عبير مجد وكفاية زعرور.والمعلمون نبيل عودة ، أحمد خالد ، مراد صوان ، عمر ربحي ، جمال عبيد وبهاء عودة. والتي عقدت اجتماعاً جدولة به

البطولات الرياضية على مستوى المديرية على النحو التالي :
• - بطولة الشطرنج للمرحلة الثانوية بنين وبنات .
• كرة الطاولة فردي وزوجي للمرحلتين الأساسية العليا والدنيا بنين وبنات.
• كرة الطائرة للمرحلة الأساسية العليا بنين وبنات.
• سباق الجري للمراحل الدراسية الثلاث بنين والأساسية العليا والدنيا للبنات فقط.
• كرة السلة للمرحلة الأساسية العليا بنين وبنات.
• الريشة الطائرة للمرحلة الثانوية / بنات
• كرة الطائرة للمرحلة الثانوية / بنين
وتم الاتفاق على تحديد مواعيد هذه البطولات بعد ورود خطة النشاط الرياضي المركزي .

مقالات متعلقة