الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

لجنة الآباء تتفقد الترميمات وأعمال الصيانة في الثانوية الشاملة في مدينة أم الفحم

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 18/09/12 14:48,  حُتلن: 18:19

بلدية أم الفحم استجابتلتوصية لجنة الأباء ورصدت ميزانية خاصة على مرحلتين بمقدار ما يعادل المليون شيكل

رئيس لجنة الآباء المهندس محمد حصري:

خطة الترميمات التي أعدت في تمام السنة الماضية جاءت بناء على جولة ميدانية شاملة داخل المدرسة وخارجها

أعمال الصيانة شملت: طلاء الجدران الخارجية وترميمها وأعمال صيانية داخل المدرسة شملت دهان الصفوف وإضافة السيراميك على جدرانها وإضافة ألواح جديدية ومكيفات هوائية في جميع الصفوف وكذلك معالجة الكهرباء في المدرسة بصورة جذرية

استمرارا لخطة الترميمات الشاملة والتي اعدت في نهاية السنة السابقة من قبل لجنة الآباء وبالتنسيق مع قسم المعارف وقسم الهندسة في بلدية أم الفحم وإدارة المدرسة الثانوية، قام اليوم الثلاثاء، رئيس لجنة الآباء في المدرسة المهندس محمد حصري بزيارة تفقدية للمدرسة، واجتمع بمدير المدرسة الاستاذ احمد رشيد وبلجنة المعلمين الجديدة.

 

وقد اطلع المهندس حصري على ما نفذ خلال العطلة الصيفية من اعمال ترميم وسد للنواقص في اجنحة المدرسة ومبانيها المتعددة، خاصة بما يتعلق بتنفيذ اتفاقية "عوز لتموراة". كما استمع الى مطالب اللجنة من البلدية حول آلية ضبط مكوثهم بين جدران المدرسة وطريقة احتساب الوقت وساعات العمل، خلافا لما تفرضه البلدية عليهم منذ مطلع العام الدراسي الجديد، مطالبين بتدخله للاتفاق على صيغة ترضي الطرفين ولا تتناقض وشروط العمل المنصوص عليها في اتفاقية "عوز لتموراة". وهو الامر الذي يلقى امتعاض واستياء كافة المعلمين في المدرسة الذين يصرون على احتساب ساعات عملهم بصورة اسبوعية واجمالية بما يعادل 40 ساعة، وفقا للاتفاقية المذكورة.

خطة ترميمات
وفي حديث مع موقع العرب وصحيفة كل العرب اشار رئيس لجنة الآباء المهندس محمد حصري إلى أن خطة الترميمات التي أعدت في تمام السنة الماضية جاءت بناء على جولة ميدانية شاملة داخل المدرسة وخارجها، وقد تم تقديم توصية من قبل لجنة الآباء لقسم المعارف في البلدية والتي شملت أعمال صيانة خارجية مثل: طلاء الجدران الخارجية وترميمها وأعمال صيانية داخل المدرسة شملت دهان الصفوف وإضافة السيراميك على جدرانها وإضافة ألواح جديدية ومكيفات هوائية في جميع الصفوف وكذلك معالجة الكهرباء في المدرسة بصورة جذرية.

رصد الميزانيات
وقد استجابت بلدية أم الفحم لهذه التوصية ورصدت ميزانية خاصة على مرحلتين بمقدار ما يعادل المليون شيكل. فيما تم الإنتهاء من المرحلة الأولى في هذه الأيام على أن تبدأ المرحلة الثانية في الأسبوع القادم. وقد أعرب مدير المدرسة الأستاذ أحمد رشيد عن شكره الجزيل للجنة الآباء على دورها الفعال في الإعتناء في اتمام النواقص ومواكبتها، ومن ثم إتمام تنفيذ المشروع المخطط. كما وجه المدير شكره العميق لبلدية أم الفحم وقسم المعارف وقسم الهندسة على تجاوبهم مع هذه الطلبات والاحتياجات ورصد الميزانيات اللازمة لإتمامها.

مقالات متعلقة