الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

ألف شخص يشاركون في يوم العائلة الدرزية في حرفيش برعاية جمعية الآفاق

أمين بشير -
نُشر: 17/09/12 13:56,  حُتلن: 14:02

جمعية آفاق المستقبل تعمل بشكل مستمر على تطوير عدة مجالات اجتماعية في الوسط الدرزي وتقوم باقامة عدة مراكز ثقافية ونوادي جماهيرية للشباب الدرزي الصاعد

برعاية جمعية آفاق المستقبل اقيم يوم الجمعة " يوم العائلة الدرزية " وقد وصل عدد المشاركين الى أكثر من ألف مشارك من جميع القرى الدرزية، بما في ذلك طلاب قرية الأولاد الدروز في حرفيش.  ففي ساعات صباح يوم الجمعة انطلقت المجموعات الشبابية التابعة لجمعية آفاق المستقبل من عدة قرى درزية الى نقاط التجمع، وقد انضم اليها قسم من العائلات الدرزية من شتى القرى الدرزية. العدد الأكبر من المشاركين تجمع في نقطة " بيت جن " في مقام النبي بهاء الدين عليه السلام ومن ثم توجهوا الى نقطة "حرفيش" في مقام النبي سبلان عليه السلام ليلتقوا بمجموعات أخرى.


تصوير يحيى عامر

وتجمع الحضور في مقام النبي سبلان عليه السلام في خلوة المقام الشريف، وهناك قام قيم المقام الشيخ أبو فندي نمرعامر بإلقاء محاضرة ونبذة تاريخية عن المقام وعن حرفيش بشكل عام. وحصلت العائلات في نقاط التجمع على طرود تحوي داخلها أحاجي وأسئلة متنوعة، وطلب اليهم حلها، الأمر الذي مكن المشاركين من الفوز بجوائز قيمة خلال سحب اليانصيب الذي أجري لاحقًا ضمن فعاليات يوم العائلة الدرزية.

نبذة تاريخية عن المعلم الأثري
ومن ضمن برنامج اليوم نُقلت العائلات والمشاركين داخل عشر حافلات من نقاط التجمع الى رحلة في منطقة الشمال شملت زيارة عدة مناطق مختلفة من أهمها كانت زيارة المعلم الأثري " جب يوسف " عليه السلام بالقرب من مستوطنة عاميعاد ( قرية جب يوسف قديمًا )، هناك قام ابن قرية البقيعة الشيخ الامام سلمان عامر بالقاء شرح مفصل ونبذة تاريخية حول المعلم الأثري. ومن " جب يوسف " انتقل المشاركون الى بلدة المغار للمشاركة بالفعالية الترفيهية التي اعدتها الجمعية لاطفال العائلات المشاركة، وخلال هذه الفعالية قدمت للحضور وجبة غداء. يشار الى أن أعضاء النادي الجماهيري التابع للجمعية في فرع المغار عملوا جاهدين على التنظيم وسير الفعالية. ثم من قرية المغار توجهت أعداد المشاركين الى تكملة مسار الرحلة وزيارة نقاط مختلفة في منطقة الشمال وصولًا الى نقطة التجمع الأخيرة في " مقام النبي شعيب " عليه السلام.

التواصل والتكاتف
أما في المقام الشريف فقام عضو الادارة في جمعية آفاق المستقبل الشيخ بدر بدر بالترحيب بالضيوف والعائلات المشاركة، وشرح بكلمات مقتضبة أهمية اقامة " يوم العائلة الدرزية " بشكل دائم من أجل التواصل والتكاتف والعمل سوية الى رقي المجتمع الدرزي نحو الأفضل. بعد الترحيب دعي الحضور لاستراحة ولتناول وجبة عشاء اقيم خلالها سحب يانصيب على الطرود التي قدمت للمشاركين مسبقًا في الساعات الباكرة من اليوم، وخلال السحب منحت لعدة محظوظين جوائز قيمة قدمت بتبرع من عدة أشخاص وأصحاب محلات تجارية من عدة قرى درزية.
من الجدير بالذكر أن جمعية آفاق المستقبل تعمل بشكل مستمر على تطوير عدة مجالات اجتماعية في الوسط الدرزي، وتقوم باقامة عدة مراكز ثقافية ونوادي جماهيرية للشباب الدرزي الصاعد، وحتى اليوم وخلال فترة قصيرة نسبيًا استطاعت الجمعية ان تقيم ثمان تجمعات شبابية. وشكرت الجمعية
المنسقين والقيمين على برنامج " يوم العائلة الدرزية " في جمعية آفاق المستقبل: الشيخ يهودا خطيب – أسعد صبح – طارق خليفة – علي عرايدة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY