الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الكنافة الناعمة: تحلاية عربية أصيلة ولذيذة..صحتين

كل العرب
نُشر: 17/09/12 09:57,  حُتلن: 14:02

المقادير
كوب سمن.
4 اكواب سميد.
كيلو كنافة.
كوب سكر.
كوب ماء.
2 كوب جبن عكاوي.
ملعقه ماء ورد.
2 كوب زبده سائله او سمن بلدي.



الطريقة

قومي بنقع الجبنة طول الليل ثم اخرجيها، وصفيها من الماء وضعيها في صينية وادخليها في فرنٍ عالي الحرارة حتى تذوب الجبنة، ويمكن استخدام جبنة الموزاريلا البيضاء بدلاً منها.
حضري فرك الكنافه خلال فترة وجود الجبنة بالفرن، من خلال خلط كوبين من الزبدة أو السمنة ثم نقوم بتوزيعها في صينية قطرها 30 سم، ونضغط عليها جيداً حتى يرص الفرك جيداً.
ضعي الصينية على النار فوق على العين الكبيرة وقومي بإدارتها باستمرار لكي لا تحترق أو تتلون من جهة دون الثانية، أما الجبن نخرجه ونضعه في طنجرة على النار مع طحين الفرخة مع كوب قطر واحد ونحركها على نارٍ متوسطةٍ حتى يذوب المزيج مع بعضه البعض ويشتد لكن ليس كثيراً.
اضيفي الآن ماء الورد ، لأن ماء الورد والزهر لو وضع في الأول وطبخ يصبح الجبن مراً. إذا لاحظتِ أن الكنافة التي على النار تلونت أطرافها نضع عليها الجبن ونوزعها بشكلٍ متساوٍ.
 

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة