أخبارNews & Politics

جولة تفقدية لإتحاد المياه والمجلس المحلي في عبلين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
21

حيفا
غيوم قاتمة
21

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جولة تفقدية لإتحاد المياه والمجلس المحلي في عبلين لمشاريع المياه

قام طاقم من اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو ضم المدير العام د. احمد مطلق حجازي والمهندس بلال أبو صالح والمهندس طارق الحاج، والمهندس عبد الله ريان رافقهم المقاول فوزي نجيدات والمقاول يوسف اسعد، بزيارة عمل إلى المجلس المحلي في

البلدة ورشة عمل وعطاء: مشاريع انتهت ومشاريع تنتظر إشارة البدء وأخرى في طور التخطيط
رئيس المجلس المحلي يطالب بالبدء في مشروع أم الشتوية والمدير العام يعد بسرعة العمل

المدير العام د.أحمد مطلق حجازي :

استمرار التعاون والتنسيق بين الاتحاد والرئيس يؤتي ثماره لمصلحة المواطنين


قام طاقم من اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو ضم المدير العام د. احمد مطلق حجازي والمهندس بلال أبو صالح والمهندس طارق الحاج، والمهندس عبد الله ريان رافقهم المقاول فوزي نجيدات والمقاول يوسف اسعد، بزيارة عمل إلى المجلس المحلي في عبلين تلتها جولة تفقدية في مشاريع المياه والصرف الصحي التي يقوم الاتحاد على تنفيذها في البلدة. وقد التقى وفد اتحاد المياه برئيس المجلس المحلي السيد مأمون شيخ احمد والقائم بأعمال الرئيس عمر خطيب ونائب الرئيس ناصر حاج المحلي وأعضاء المجلس يوسف جرجورة وحربي الداموني ومهندس المجلس سمعان زهران ومدير مكتب الرئيس فخري الشيخ احمد وسكرتير المجلس أمير حبيب ويوسف حيدر مسئول الثقافة والإعلام في المجلس.

وقد تمت زيارة عددا من مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي في مركز البلدة وحي بليشه وحي ام الشتوية وحي مريسات الغربي للوقوف على الأوضاع القائمة والاحتياجات. وفي ام الشتوية التقوا عددا من المواطنين الذين شرحوا المصاعب والحاجة الماسة إلى البدء بتنفيذ بمشروع الصرف الصحي، وقد قام المدير العام بتوجيه تعليماته إلى طاقم المهندسين والمخططين المرافق، حاثًا إياهم على سرعة العمل من خلال المحافظة على المخططات والجودة العالية في التنفيذ.
رئيس المجلس: نقدر جهود اتحاد المياه
وسبق الجولة جلسة تنسيقية افتتحها رئيس المجلس السيد مأمون شيخ احمد بقوله:" نقدر كثيرا جهود الأخ أبو محمد وتوجهه لتنفيذ العمل بالصورة الصحيحة. نلاحظ السرعة في توفير الحلول للمشاكل التي نتوجه بها إليهم، كما أن التنفيذ يكون وفق برنامج العمل. إن المقياس لدينا هو عدد الشكاوى التي تصلنا، ونحن نرى أن مستوى الشكاوى بسيط. بالنسبة للمشاريع التي يتم تنفيذها اليوم، فقد كانت هناك مشاكل مزمنة لعشرات السنوات وبجهود الإخوان وبالتعاون مع المجلس المحلي هناك تقدم في إيجاد حلول لهذه المشاكل المستعصية، ويتم دفع هذه المسيرة إلى الأمام. نثمن عاليا جهود الإخوان في اتحاد منطقة شفاعمرو ونأمل استمرار العمل لمصلحة المواطنين".
ثم وجه رئيس المجلس كلامه إلى المقاولين مطالبا إياهم بالعمل على سرعة التنفيذ، قائلا انه يتفهم حصول بعض الإزعاج أثناء تنفيذ المشاريع، ولكن من واجبنا العمل على التقليل منها – قدر المستطاع – مقترحا أن يتم العمل بساعات أطول من اجل إنهائه بأسرع وقت، مطالبا باعتماد أعلى معايير الجودة من خلال التنظيف وإعادة تعبيد الشوارع التي يتم فتحها أثناء مد الخطوط.
الدكتور حجازي: نطمح لتقديم خدمة 5 نجوم لمواطنينا
وقد استعرض المدير العام للاتحاد الدكتور احمد مطلق حجازي أمام المجلس المحلي والحضور التقدم الحاصل في مشاريع المياه والصرف الصحي قائلا:" يقوم الاتحاد بتنفيذ عدد من المشاريع بالتنسيق مع المجلس المحلي والرئيس، أؤيد ما قاله الرئيس للمقاولين، وهو ذات الإرشاد والرسالة التي نوصلهما لهم: نريد تقديم خدمة 5 نجوم للمواطنين.  لدينا مشروعين كبيرين قيد التنفيذ: مشروع خطوط المياه في مركز البلد بقطر 8 انش، وهو في مراحله النهائية، سوف ينتهي العمل به في الأسابيع القريبة. وسوف يساهم هذا الخط في حل المشاكل في الأحياء المرتفعة. أما في الأحياء الجنوبية- الشرقية فيتم تنفيذ مشروع الصرف الصحي وأتوقع الانتهاء من هذا المشروع الذي وصلت ميزانيته إلى 4.5 مليون ش.ج (ونحن طلبنا زيادة في الميزانية) خلال شهرين.  في القريب العاجل سوف يتم بدء العمل في مشروع حي "أم الشتوية"، لقد تم التخطيط للمشروع وهو جاهز للعمل، يجب القيام بجولة مهندسين مع المخطط والمقاول من أجل وشع اللمسات الأخيرة والبدء بالعمل، كما طالبنا بالتعجيل في مشروع الحي الشمالي، بعد الأعياد اليهودية سوف يدخل إلى مسار التحكيم والموافقة على الميزانية (والتي تبلغ 6 مليون ش.ج)، وفي بداية العام 2013 سوف يدخل حيز التنفيذ، مما سوف يغطي 95% من احتياجات عبلين للصرف الصحي".

مشاريع عالية التقنية: عبلين سباقة
واستطرد الدكتور أحمد مطلق حجازي بقوله:" خلال شهر ونصف سوف يبدأ مشروع القراءة عن بعد في عبلين، وهو أول نموذج في الوسط العربي كله. ولأننا يهمنا أن تسير الأمور بسرعة وسلاسة في عبلين، فقد عملنا والمجلس المحلي وبالتعاون مع الرئيس على افتتاح مكتب لخدمة الجمهور في البلدة، وسوف يبدأ العمل به في أول الشهر القادم. كما يسعدنا ان نزف بشرى البدء بتنفيذ مشروع المسح الجغرافي المحوسب gis في عبلين.
بالنسبة لمشروع حلول الأطراف – الذي يؤثر مباشرة في إقرار الخارطة الهيكلية، فان المخطط قد تمت الموافقة عليه في مرحلة التحكيم في سلطة المياه ولن يكون عائقا أمام الخارطة الهيكلية. نأمل البدء بالعمل خلال عام 2013 في الخط الرئيسي ومحطة الضخ على الناعمة- مع الأخذ بالحسبان صعوبة الحصول على الموافقة على المخططات المفصلة، وتبلغ حصة عبلين 11 مليون ش.ج في هذا المشروع والتي تبلغ مجمل ميزانيته 36 مليون ش.ج".
هدف الجولة : حل مشاكل عالقة في مجال المياه والصرف الصحي
وفي كلمة له حول الهدف من الجولة قال الدكتور أحمد مطلق حجازي: حل مشاكل عالقة ، وتقدم في مشروع المياه والصرف الصحي وتكملة للتنسيق التام ، الذي يتم بيننا وبيت رئيس السلطة والسلطة ال محلية في عبلين ، وقمنا بزيارة للمشاريع التي نقوم بها، على السواء بما يتعلق بالمياه ، أو مشروع الصرف الصحي ، في حي بليشه، وسوف نكمل المشروع ، وننتقل إلى أحياء أخرى، كنا اليوم في حي أم الشتوية، ونحن اليوم أيضا، في حي المريسات الغربي  وفي مثال على التنسيق والتعاون القائم بين المجلس المحلي والاتحاد قال الرئيس مأمون شيخ أحمد:" لقد توجهنا إلى الاتحاد بطلب فتح مكتب للخدمة في البلدة توفيرا لوقت وجهود المواطنين – بحيث يحصلون على الخدمة هنا ولا يضطرون للسفر إلى أماكن بعيدة – وبالفعل، بالتنسيق مع المدير العام تمت الموافقة على فتح المكتب في مركز البلد لخدمة المواطنين، أما بالنسبة لأيام العمل فيه، فسوف يستقبل المراجعين بحسب الحاجة، وسوف يكون عنوانا لأهل عبلين".

كلمات دلالية
مصرع طفلة من القدس غرقًا في بركة سباحة