الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

تحذير: الإكثار من الملح يقود لسرطان الأمعاء

كل العرب
نُشر: 14/09/12 16:37,  حُتلن: 07:10

أبحاث أجراها الصندوق العالمي لأبحاث السرطان:

الحد من تناول الأطعمة المملحة مثل الخبز والحبوب الخاصة بوجبات الإفطار يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة

أكدت أبحاث أجراها الصندوق العالمي لأبحاث السرطان، أن الحد من تناول الأطعمة المملحة مثل الخبز، والحبوب الخاصة بوجبات الإفطار، يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة. وتدعو الدراسة إلى تناول كميات أقل من الملح، كما تدعو إلى وصف محتوى المواد الغذائية بشكل أكثر وضوحا على المنتجات الغذائية، وقال الصندوق العالمي إن واحدا من بين كل سبعة أشخاص، يمكن أن ينجو من خطر الإصابة بسرطان المعدة إن هو اتبع التوجيهات الصحية اليومية.



والحد الذي يُوصَى به من تناول الملح في اليوم الواحد هو 6 جرامات، ما يعادل تقريبا ملء ملعقة صغيرة، لكن الصندوق العالمي لأبحاث السرطان يقول إن الأشخاص في الغالب يتناولون نحو 8.6 جرامات من الملح يوميا في المتوسط. ومن المعروف أن زيادة استهلاك الملح تسبب ضررا لضغط الدم، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن أيضا أن تسبب السرطان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة