الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

أسطورة برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ميسي يكتسح رونالدو وانييستا في أوروبا!

كل العرب
نُشر: 13/09/12 15:50,  حُتلن: 07:19

إحصاءات "كاسترول ايدج" لكرة القدم تكشف عن حصول ميسي على 1195 نقطة وضعته أعلى سلم الترتيب للاعبين الأفضل في ملاعب القارة العجوز من حيث الأداء

كشف تصنيف "كاسترول ايدج" الخاص بإحصاءات كرة القدم عن احتفاظ أسطورة برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي بصدارة الترتيب العام لأفضل اللاعبين في أوروبا على الرغم من حصول زميله في النادي الكاتالوني أندريس انييستا قبل أيام على جائزة أحسن لاعب في القارة العجوز في عام 2012.

 

وذكرت دراسات "كاسترول ايدج" التي تخضع للشمولية في كل بطولات أوروبا أن ميسي الأفضل من بين اللاعبين الذي يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبرى بعدما جمع (1195) نقطة يليه لاعب بايرن ميونيخ الألماني ماريو غوميز (988) نقطة، والهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد (971) نقطة.

أفضل لاعب في العالم
ويتمتع ميسي بشعبية جارفة عالمياً وبات رمزاً كروياً في برشلونة الذي يرى في النجم الأرجنتيني أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ النادي قياساً بالإنجازات التي حققها اللاعب الفذ خلال السنوات الخمس الأخيرة. ويقول نائب رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارثوميو في تصريح لوسائل الإعلام الإسبانية إن "كل محبي هذا اللاعب يريدون اعتزاله هنا في برشلونة، والجميع في النادي يسعى لجعل العقد معه يمتد حتى نهاية مسيرته الكروية". وأضاف أن "ميسي أفضل لاعب ولا يوجد شك في ذلك، فهو الرقم واحد في العالم، والجميع يريد من ميسي أن يبقى برشلونياً، ولكننا إلى الآن لم نعمل على تحديد عقده النهائي، ولكننا نريد ميسي معنا للأبد، ونريد أن يتقاعد هنا في النادي، وسوف نسعى لتحديد عقد معه لمحاولة بقاءه معنا دائماً". يذكر أن ميسي (25 عام) توّج بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي للمرة الثالثة على التوالي وبات يترقب الفوز بالجائزة للمرة الرابعة عام 2012 على الرغم من صعوبة المهمة خصوصاً أمام النجمين أندريس انييستا وعملاق ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

مقالات متعلقة

Got