الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

حسون:الحكومة رجعية وعلينا أن نمنع وزارة المالية من تخفيض ميزانيات المراكز

كل العرب
نُشر: 12/09/12 17:30,  حُتلن: 17:45

الدكتور أكرم حسون:

المس بميزانيات المراكز الجماهرية هي بمثابة ضربة مباشرة لقرى الضواحي والأقليات وضعفاء المجتمع

دعونا لا نسمح لوزارة المالية باللعب بمستقبل تعليم أطفالنا والتراث الاجتماعي والثقافي الذي نسعى جاهدين لتوفيره لهم

معظم المراكز الجماهرية تعتمد على المتطوعين وعلى اشخاص أمناء الذين يكرسون وقتهم للعمل بجد من أجل تنمية وتوسيع النشاط الثقافي والاجتماعي

عمم مكتب النائب د. أكرم حسون بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "وزارة المالية تقلل من ميزانيات المراكز الجماهرية وهذا سوف يترك أثر سلبي كبير في المجتمع على المستوى الاجتماعي والثقافي والتعليمي وفقا لحديث الدكتور أكرم حسون".


الدكتور أكرم حسون

وأضاف البيان: "من المتوقع غدا عقد جلسة طارئة لبحث نية وزارة المالية إلحاق الضرر بالمراكز الجماهرية في إسرائيل، بقيادة موظفي منظمة المراكز الجماهرية. هناك فروقات اجتماعية واحتياجات كبيرة بالمجتمع الإسرائيلي المتعطش للأنشطة التعليمية والاجتماعية التي تقترحها المراكز الجماهرية، في حين تحاول وزارة المالية في بلادنا منع تجنيد مديري مراكز جماهرية جدد مع اننا بحاجة كبيرة لهم".

ضربة مباشرة
وتابع البيان: "عضو الكنيست الدكتور أكرم حسون، مدير سابق لمركز جماهيري (المركز الجماهيري المحلي بدالية الكرمل)، احتج على تخفيض ميزانيات المراكز الجماهرية بعشرات ملايين الشواقل، ووصف الحكومة "بالحكومة الرجعية". وقال: إن المس بميزانيات المراكز الجماهرية هي بمثابة ضربة مباشرة لقرى الضواحي والأقليات وضعفاء المجتمع، وأن تخفيض ميزانية البرامج التعليمية، الاجتماعية والجماهرية سوف يترك اثر سلبي عميق في ثقافتنا. استهداف ميزانيات المراكز الجماهيرية من قبل وزارة المالية سوف تأتي بالنتائج الكارثية على ثلاثة ملايين ونصف مشارك نشط بالمراكز الجماهيرية بجميع أنحاء البلاد".

مستقبل التعليم
ولخص البيان: "وأضاف الدكتور اكرم حسون: دعونا لا نسمح لوزارة المالية باللعب بمستقبل تعليم أطفالنا والتراث الاجتماعي والثقافي الذي نسعى جاهدين لتوفيره لهم. المراكز الجماهرية تلعب دورا هاما ومقدسا بالمجتمع الاسرائيلي، وتوفر إطارا اجتماعيا لأجيالنا في المستقبل. معظم المراكز الجماهرية تعتمد على المتطوعين وعلى اشخاص أمناء الذين يكرسون وقتهم للعمل بجد من أجل تنمية وتوسيع النشاط الثقافي والاجتماعي، لذلك علينا أن نمنع وزارة المالية تخفيض ميزانيات المراكز". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY