الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

لجان طلاب طلعة عارة:اغلقوا أبواب مدرسة المشيرفة في وجهنا لمنعنا من الاجتماع

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 12/09/12 09:35,  حُتلن: 14:03

طلاب الاعدادية لقرى مشيرفة والبياضة يعانون معاناة شديدة بسبب تأجيل فتح مدرسة اعدادية في مشيرفة مما يلزمهم السفر لمدرسة مصمص الاعدادية المكتظة

أحمد جبارين ممثل اتحاد لجنة اولياء امور الطلاب:

كان من المقرر اقامة الاجتماع في قاعة مدرسة مشيرفة لكن منظمي الدعوة فوجؤوا بوجود ابواب المدرسة مغلقة

نظن أن اغلاق المدرسة امام اجتماع اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب تم بتوجيهات من طرف المجلس المحلي بادارته المعينة

ميخائيل ايلوز رئيس اللجنة المعينة لمجلس طلعة عارة:

اللجنة تعبث بمصلحة ومستقبل الطلاب وتستغلهم لأغراض سياسة وليس لمصلحتهم ونجاحهم

المدرسة الابتدائية لم تغلق امام الاهالي لاجتماعهم وكان يتوجب عليهم ان ينظموا ذلك بشكل مدروس اكثر والتنسيق مع الجهات المسؤولة في المدرسة والمجلس المحلي

استجابة لدعوة اتحاد لجان اولياء امور طلاب مدارس طلعة عارة، شارك العشرات في الاجتماع الذي عقد مساء أمس الثلاثاء، للتباحث في موضوع فتح المدرسة الاهلية في مشيرفة التي تدير شؤونها كلية سخنين، والتأجيل بفتح مدرسة اعدادية في البناية الجديدة للمدرسة في المشيرفة من قبل السلطة المحلية والجهات المعنية. وأعرب أحمد جبارين ممثل اتحاد لجنة اولياء امور الطلاب عن استهجانه لاغلاق المدرسة امام الاهالي المجتمعين وقال: "كان من المقرر اقامة الاجتماع في قاعة مدرسة مشيرفة لكن منظمي الدعوة فوجؤوا بوجود ابواب المدرسة مغلقة ونظن أن اغلاق المدرسة امام اجتماع اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب تم بتوجيهات من طرف المجلس المحلي بادارته المعينة".

 

هذا وقد عقد الاجتماع في ساحة أحد الافاضل من مشيرفة واستمر الاجتماع لعدة ساعات قدم فيه ممثلو اتحاد اولياء امور الطلاب شرحا تفصيليا عما دار في الآونة الاخيرة بين الاتحاد واللجنة المعينة وكلية سخنين من مداولات بخصوص المدرسة الاهلية دون الاتفاق على جميع الامور المطروحة. هذا، ويعاني طلاب الاعدادية لقرى مشيرفة والبياضة معاناة شديدة بسبب تأجيل فتح مدرسة اعدادية في مشيرفة مما يلزمهم السفر لمدرسة مصمص الاعدادية المكتظة صفوفها بالطلاب، كما ويعاني طلاب الاعدادية لقرى مشيرفة والبياضة مشيرفة ايضا من مشكلة سفريات متقطعة احيانا مما يصعب وصولهم الى المدرسة في مصمص لتعليم يومهم الدراسي.

مجابهة الوضع
واتفق المتحدثون على عقد اجتماع اضافي قريبا لاتخاذ قرار لاحق بخصوص الاجراءات التي يتم اتخاذها لمجابهة الوضع غير المستقر واكدوا على أن جميع الخيارات مفتوحة.


ميخائيل ايلوز

تعقيب رئيس اللجنة المعينة لمجلس طلعة عارة
من جانبه، أعرب ميخائيل ايلوز رئيس اللجنة المعينة لمجلس طلعة عارة عن استهجانه وامتعاضه الشديد لهذه التصريحات للجنة اتحاد اولياء امور الطلاب مؤكدا أن اللجنة تعبث بمصلحة ومستقبل الطلاب وتستغلهم لأغراض سياسة وليس لمصلحتهم ونجاحهم. وقال ميخائيل ايلوز يتحدث لموقع العرب: "نحن سلطة محلية تعمل وتجتهد في خدمة الطلاب وليس استغلالهم والتجارة بهم لمصالح سياسية. المجلس المحلي بكل اقسامه ومكاتبه والمؤسسات العامة مفتوحة امام جميع الاهالي والمنظمات والتي تعمل لصالح اهالي قرى طلعة عارة. صرفنا ملايين الشواقل لافتتاح السنة الدراسية واستثمرنا بميزانيات كبيرة في سبيل النهوض بجهاز التربية والتعليم. من هنا نؤكد أن المدرسة الابتدائية لم تغلق امام الاهالي لعقد اجتماعهم وكان يتوجب عليهم ان ينظموا ذلك بشكل مدروس اكثر والتنسيق مع الجهات المسؤولة في المدرسة والمجلس المحلي". وتابع رئيس اللجنة المعينة لمجلس طلعة عارة بالقول: "هذا الاشكال يؤكد العمل غير المدروس للجنة، ومن هنا نعود ونمد يد العون أمام اللجنة وكل التيارات الشعبية والجماهيرية في قرى طلعة عارة في العمل المشترك لما فيه مصلحة للطلاب ولجميع سكان قرى طلعة عارة".

 

مقالات متعلقة