الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

مواطنون يتذمرون في عارة: اسعار البندورة اليوم نار كدرجات الحرارة

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 11/09/12 12:22,  حُتلن: 17:00

صالح أبو فول:

باقي اسعار الخضار والفواكه ايضا في ارتفاع مستمر ليس فقط بسبب درجات الحرارة بل بسبب غلاء المعيشة الذي تشهده البلاد في الفترة الاخيرة

موجة الغلاء اثرت على ارتفاع اسعار البندورة في السوق المحلي فثمن كيلو البندورة للمستهلك وصلت الى 10 شيقل تقريبا ويعود ذلك أن الوارد من انتاج البندورة قد انخفض كثيرا بسبب موجة الحر

المواطن عبد الله اغبارية من عارة:

اسعار البندورة اليوم نار كدرجات الحرارة وشعورنا نحن المواطنون نار نار نار

يتوجب على وزارة الزراعة ايجاد حل سريع لهذه المشكلة والتي تأتي اليوم في ظل موجة الغلاء التي تشهدها البلاد

تشهد اسعار البندورة ارتفاعا في السوق المحلية جراء درجات الحرارة المرتفعة والتي ادت الى تحديد وخفض كميات المنتوج بحسب صالح أبو فول مدير سوق البلد للخضار والفواكه والذي يعتبر من تجار الجملة للخضار والفواكه في وادي عارة.


صالح أبو فول

وأكد صالح أبو فول أن "باقي اسعار الخضار والفواكه ايضا في ارتفاع مستمر ليس فقط بسبب درجات الحرارة بل بسبب غلاء المعيشة الذي تشهده البلاد في الفترة الاخيرة من غلاء للوقود وباقي المستلزمات". وأضاف: "موجة الغلاء قد اثرت على ارتفاع اسعار البندورة في السوق المحلي، فثمن كيلو البندورة للمستهلك وصلت الى 10 شيقل تقريبا ويعود ذلك أن الوارد من انتاج البندورة قد انخفض كثيرا بسبب موجة الحر التي شهدتها البلاد في الفترة الاخيرة مما ادى الى انخفاض في حجم الانتاج وما زاد الطين بلة موجة الغلاء في مختلف الخدمات والمصروفات".

البندورة المعلقة
وتابع أبو فول: "زراعة البندورة الموجودة حاليا في السوق المحلية هي بيوت بلاستيكية وهذا نتج عنه قلة في الكميات الواردة الى السوق المحلي لأن البندورة المعلقة تقطف كل اربعة أيام، مرة واحدة بعكس البندورة المكشوفة".

القدرة الشرائية للمواطن
كما وأشار صالح أبو فول الى اهمية مراقبة وزارة الزراعة لهذا الغلاء وهذا الارتفاع لاسعار البندورة ، واضاف يتحدث في هذا الصدد: "يتوجب على وزارة الزراعة مراقبة أسعار البندورة في الايام القادمة نظرا لارتفاع اسعارها في السوق المحلي بشكل ملموس، ما يتطلب قيام الوزارة بوقف تصديرها للاسواق الخارجية لضمان استقرار اسعارها ضمن القدرة الشرائية للمواطن".

سخط وامتعاض
من جهته، أعرب المواطن عبد الله اغبارية من بلدة عارة عن سخطه وامتعاضه للغلاء المستمر والذي وصل ايضا الى الاحتياجات الاساسية والتي لا مفر منها كالخضار وعلى رأسها البندورة. وقال اغبارية يتحدث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "اسعار البندورة اليوم نار كدرجات الحرارة وشعورنا نحن المواطنون نار نار نار. لا يمكن وصف حجم وقوة النار التي يشعر بها المواطذن اليوم بسبب غلاء الاسعار ، فاليوم نتحدث عن 10 شيكل سعر كيلو البندورة.. من منا يستطيع أن يعيش دون بندورة؟ فالحديث عن منتوج رئيسي ومركزي في كل بيت وعليه يتوجب على وزارة الزراعة ايجاد حل سريع لهذه المشكلة والتي تأتي اليوم في ظل موجة الغلاء التي تشهدها البلاد ، فاذا تحدثنا عن كيلو بندورة عشرة شيقل ولتر بنزين 8 شيقل فحياتنا اصبحت جحيما فهل من معيل؟"

 
عبد الله اغبارية

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
237290.88
BTC
0.52
CNY