الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

البيرو تسعى إلى إيقاف زحف ميسي ورفاقه خلال مواجهة الأرجنتين الليلة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 11/09/12 08:57,  حُتلن: 13:52

الأرجنتين تصدرت ترتيب المجموعة الموحّدة إذ رفعت رصيدها إلى 13 نقطة من 6 مباريات بفارق نقطة عن تشيلي والإكوادور

غاغو: ليونيل ميسي هو جائزة إضافية لنا لكن الأرجنتين لا يمكنها تمرير الكرة له فقط نحن نبني أسلوب لعب من عدّة نواحٍ الآن

الأرجنتين تبدو مرشّحة قويّة للفوز في ظلِّ تألُّق ميسي صاحب 10 أهداف في آخر 6 مباريات مع "البيسيليستي" وتحقيقها 3 انتصارات متتالية

تسعى البيرو إلى إيقاف زحف الموهوب ليونيل ميسي ورفاقه، عندما تستقبل الأرجنتين اليوم الثلاثاء، في الجولة الثامنة من تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل عام 2014. ويمرّ ميسي بفترة جيدة مع منتخب بلاده، كان آخرها تسجيله هدفاً جميلاً من ضربة حرّة في مرمى الباراغواي الجمعة الماضي (3-1) ضمن الجولة السابعة في كوردوبا.

 

وتصدّرت الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحّدة، إذ رفعت رصيدها إلى 13 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطة عن تشيلي والإكوادور، فيما تراجعت الأوروغواي إلى المركز الرابع مع 11 نقطة بعد خسارتها القاسية أمام كولومبيا برباعية نظيفة. وسيتذكّر البيروفيون مواجهة الأرجنتين قبل 27 عاماً، عندما راقب لويس رينا بطريقة لصيقة الأسطورة دييغو مارادونا عام 1985، حيث نجحت بالفوز 1-صفر، وتأمل تكرار ذلك مع ميسي على الملعب الوطني في ليما حيث سيحمل لاعب الوسط أدوين ريتاموسو هذه المهمّة.

الأرجنتين مرشّحة قويّة للفوز
ويقول لاعب الوسط الذي يملك مهمة صعبة للغاية: "اذا منحني المدرِّب (الأوروغوياني سيرخيو ماركاريان) هذه المهمة، فلن أخذله أبداً". وتبدو الأرجنتين مرشّحة قويّة للفوز في ظلِّ تألُّق ميسي، صاحب 10 أهداف في آخر 6 مباريات مع "البيسيليستي"، وتحقيقها 3 انتصارات متتالية بعد بدايتها البطيئة عندما خسرت مرّة وتعادلت أخرى.

تمرير الكرة إلى ميسي
ويعتمد المدرّب أليخاندرو سابيلا على مجموعة من اللاعبين تعتبر من ركائز أبرز الأندية في أوروبا على غرار ميسي، لاعب برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم بالأعوام الثلاثة الماضية، وأنخل دي ماريا وإيزيكييل لافيتزي وغونزالو هيغواين. واعتبر لاعب الوسط فرناندو غاغو أنّ على زملائه القيام بأكثر من: "تمرير الكرة إلى ميسي"، وأصرّ لاعب وسط فالنسيا الإسباني أنّ الأرجنتين بدأت بتطبيق أسلوب لعب يختلف عن التركيز على ميسي.

أسلوب اللعب
وقال غاغو: "ليونيل ميسي هو جائزة إضافية لنا، لكن الأرجنتين لا يمكنها تمرير الكرة له فقط، نحن نبني أسلوب لعب من عدّة نواحٍ الآن". ويعود لاعب برشلونة خافيير ماسكيرانو بعد انتهاء إيقافه، ويغيب رودريغو برانيا لنيله إنذاراً في مباراة الباراغواي.

بلوغ النهائيات
من جهتها، تحتلّ البيرو، الساعية إلى بلوغ النهائيات لأوّل مرّة منذ 1982، المركز السابع بعد فوزها الأخير على ضيفتها فنزويلا 2-1 بهدفي لاعب شالكه الألماني جفرسون فارفان. ويحوم الشكُّ حول مشاركة المهاجم باولو غيريرو، صاحب 3 أهداف في التصفيات، على غرار فارفان، لإصابةٍ في قدمه.

صور لمنتخب الأرجنتين

صور لمنتخب البيرو

مقالات متعلقة

Got