الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:01

بالصور- صراع النجوم: موراي يطيح بديوكوفيتش ويتوج ببطولة امريكا للتنس

كل العرب- تصوير:
نُشر: 11/09/12 08:23,  حُتلن: 12:20

البطل الاولمبي موراي استعاد هدوء اعصابه في المجموعة الخامسة والاخيرة ليتقدم 3-صفر بعدما كسر ارسال منافسه مرتين

اندي موراي:

كانت ظروف محفوفة بالمخاطر للغاية بعد المجموعتين الثالثة والرابعة كانت الامور صعبة للغاية من الناحية الذهنية بالنسبة لي

ديوكوفيتش:

لم يكن الامر لينجح لكن اود تهنئة اندي على أول لقب له في البطولات الاربع الكبرى انه يستحقه دون شك

تغلب اندي موراي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 7-6 و7-5 و2-6 و3-6 و6-2 في نهائي امريكا المفتوحة يوم الاثنين ليصبح أول لاعب بريطاني يفوز بلقب للفردي في احدى بطولات التنس الاربع الكبرى في 76 عاما. وخسر موراي في اربع مباريات نهائية سابقة للفردي بالبطولات الاربع الكبرى لكنه تفوق هذه المرة على ديوكوفيتش الفائز بامريكا المفتوحة العام الماضي على استاد ارثر اش.

 وعانى اللاعبان صعوبات في مواجهة الرياح القوية خلال النهائي المثير لكن موراي كانت له الكلمة الاخيرة في اللحظات الحاسمة. وبعد خسارة أول مجموعتين ارتقى ديوكوفيتش بمستواه ليعادل النتيجة مع تراجع اداء موراي. لكن البطل الاولمبي موراي استعاد هدوء اعصابه في المجموعة الخامسة والاخيرة ليتقدم 3-صفر بعدما كسر ارسال منافسه مرتين ثم حافظ على تفوقه حتى النهاية.

نوفاك قوي للغاية
وقال موراي (25 عاما): "كانت ظروف محفوفة بالمخاطر للغاية. بعد المجموعتين الثالثة والرابعة كانت الامور صعبة للغاية من الناحية الذهنية بالنسبة لي". واضاف "نوفاك قوي للغاية. لم أعرف كيف تمكنت من تجاوزه في النهاية".

يستحق الفوز
وقال ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا والفائز بخمسة القاب في البطولات الاربع الكبرى "لم يكن الامر لينجح لكن اود تهنئة اندي على أول لقب له في البطولات الاربع الكبرى. انه يستحقه دون شك".
 

مقالات متعلقة

Got