الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

بإشراف معهد وايزمن والجامعات في البلاد بلدية الناصرة تفتتح أكاديمية الشباب

كل العرب
نُشر: 10/09/12 14:49,  حُتلن: 16:11

هدف الاكاديمية يتلخص بالوصول لكل شاب وفتاة في المدينة لإخراج التميز الكامن بداخلهم وإنارة شعلة خاصة بهم

تقيم بلدية الناصرة، وبالتعاون مع أورط العالمي، ووزارة تطوير النقب والجليل، أكاديمية متميزة للشباب في مدينة الناصرة في بناية مركز العلوم والفنون في الحي الشرقي، وذلك تحت اشراف أهم مراكز الابحاث العلمية والجامعات في البلاد مثل معهد وايزمن، والتخنيون، وجامعات بار ايلان والعبرية، والنقب، وكلية سديه بوكير وشنكار، حيث أعدَّ برنامج عمل الاكاديمية، كبار المفكرين في المجالات العلمية والتكنولوجية من مؤسسات اكاديمية مختلفة. وتهدف الاكاديمية للوصول لكل شاب وفتاة في المدينة لإخراج التميز الكامن بداخلهم وانارة شعلة خاصة بهم، ويعتمد المشروع على الفكرة الأساسية بوجود جوهرة تميّز داخل كل فتاة وشاب، والتي تحتاج لاكتشافها والعناية بها واظهار قيمتها وجمالها.

 
المهندس رامز جرايسي

هذا وسيقام حفل افتتاح الاكاديمية مساء يوم الخميس 13.9.2012، في مركز العلوم والفنون في الحي الشرقي، تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي، بمشاركة مدراء المدارس ولجان أولياء امور الطلاب وطواقم المعلمين والمربين وأعضاء المجلس البلدي ومندوبي المؤسسات الرسمية والجماهيرية في المدينة.

عدة دورات متميزة
وأفادت المربية نورا طه، مركّزة المشروع، على أن الاكاديمية ستشمل رزمة غنية من الدورات العلمية المتميّزة، مثل علم الفضاء والفلك، والتصميم والهندسة المعمارية، والفيزياء العلمية، وبناء مواقع انترنت، وتقني حاسوب، والروبوتات، والتصوير، ومختبر للكشف الجنائي. كما ويتضمن المشروع دورة متميزة خاصة حول الناصرة "كمدينة تراث عالمي".
 

مقالات متعلقة