الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

غارات إسرائيلية مستمرة على القطاع ومستوطني الجنوب يؤكدون: نشعر إننا درجة ثانية

كل العرب
نُشر: 10/09/12 10:59,  حُتلن: 11:45

أصيب خمسة مواطنين بينهم طفلان بجراح مختلفة فجر اليوم الاثنين في سلسلة غارات شنتهما طائرات حربية إسرائيلية على عدة أهداف في قطاع غزة

معظم المدارس فى مستوطنة نتيفوت كانت مفتوحة كالمعتاد يوم الأحد باستثناء المؤسسات التى ليست محصنة، فيما أغلقت المدارس في بئر السبع والتي سقط فيها صاروخ جراد فجر اليوم

المستوطنون بالجنوب :

ربما تحتاج تل أبيب أكثر من الجنوب إلى تلك القبة الحديدية بسبب إيران

قال سكان في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للحدود مع قطاع غزة "نحن نشعر أننا مواطنون من الدرجة الثانية في إسرائيل"، مؤكدين أن منظومة القبة الحديدية لم تحميهم من الصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من غزة.

وأضاف أحد هؤلاء المستوطنين في تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت نشرته يوم الأحد على موقعها الإلكتروني ساخرا "ربما تحتاج تل أبيب أكثر من الجنوب إلى تلك القبة الحديدية بسبب إيران" ، في إشارة إلى خطوة إسرائيل بنشر القبة الحديدية في تل أبيب مؤخرا، وتابع "نحن فى خطر متواصل من تلك الصورايخ ويجب تثبيت بطارية القبة الحديدية في كل المدن الجنوبية". وقد تم نشر قبة منظومة القبة الحديدية بشكل متقطع في مناطق مختلفة من إسرائيل وكان آخرها فى وسط إسرائيل وقرب إيلات.

صواريخ على مستوطنة نتيفوت
وأشارت الصحيفة إلى أن معظم المدارس فى مستوطنة نتيفوت كانت مفتوحة كالمعتاد يوم الأحد، باستثناء المؤسسات التى ليست محصنة، فيما أغلقت المدارس في بئر السبع، والتي سقط فيها صاروخ جراد فجر اليوم. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد، أن صاروخين من طراز "جراد" أطلقا فجر اليوم الأحد، من قطاع غزة أحدهما سقط في مستوطنة "نتيفوت" والآخر فى منطقة مفتوحة بمدينة بئر السبع، جنوبي إسرائيل. وأدى الصاروخ الذي سقط على "نتيفوت" أصاب منزلين بصورة مباشرة، مما أوقع أضرارا مادية كبيرة ،فيما ذكر راديو اسرائيل أن الصاروخ أدى إلى إصابة 13 شخصا بالهلع وبعضهم إصيبوا بجروح طفيفة.

خمسة جرحى في سلسلة غارات إسرائيلية
من ناحية أخرى أصيب خمسة مواطنين بينهم طفلان بجراح مختلفة، فجر اليوم الاثنين، في سلسلة غارات شنتهما طائرات حربية إسرائيلية، على عدة أهداف في قطاع غزة. وأفاد شهود عيان بأن طفلين أصيبا بشظايا صاروخ أطلقته طائرة حربية من نوع إف16، استهدف نفقاً شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. وأضاف أنه تم نقل الطفلين الجريحين إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة، لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهما بالمتوسطة.
وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أصيب ثلاثة مواطنين، بشظايا صاروخ أطلقته طائرة إف16على أرض خالية قرب منزلهم، حيث أصيب أفراد المنزل الوالدين ونجلهما، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح المجاورة لتلقي العلاج، ووصفت جراحهم ما بين الطفيفة والمتوسطة. وأطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخاً على موقع، قرب المدرسة الأمريكية، في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين. كما قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية موقعين لكتائب القسام بحي التفاح شرق مدينة غزة وبلدة بيت لاهيا شمال القطاع ونفقا شرق مدينة رفح وموقعا لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي شمال غرب مخيم النصيرات.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY