الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

فائدة احتساء القهوة قبل العمل أمام الحاسوب

كل العرب
نُشر: 10/09/12 08:36,  حُتلن: 14:28

دراسة:

من يقومون بتناول القهوة قبل الجلوس لمدة 90 دقيقة أمام الحاسوب يسجلون آلامًا أقل في رقابهم وأكتافهم من الذين لم يقوموا بشربها

قام بعض الباحثين بمستشفى "سوناس إعادة التأهيل" بإجراء دراسة جديدة على عدد من العاملين والذين يقضون معظم وقتهم أمام شاشة الكمبيوتر حيث وجدوا أن تناول القهوة يخفف من آلام الرقبة التي يتعرضوا لها.

 
صورة توضيحية- تصوير: Think Stock

وقد تبين من الدراسة أن من يقومون بتناول القهوة قبل الجلوس لمدة 90 دقيقة أمام الحاسوب يسجلون آلامًا أقل في رقابهم وأكتافهم من الذين لم يقوموا بشربها. فيما ثبت أن الذين كانوا يعانون سابقًا من أوجاع الرقبة والكتفين أصبح إحساسهم بالألم أقل نسبيًا.

نشاط عضلي
وبينت الدراسة أنه بين الأشخاص الذين يستدعي عملهم اليومي مستويات أقل من النشاط العضلي مثل الجلوس أمام الحاسوب كل النهار، يعاني 10% من أوجاع في الرقبة والكتفين. وقد شملت الدراسة التي أجروها 48 شخصًا ممن يعملون أمام الحاسوب حيث أن من بينهم 22 ممن يعانون من وجع مزمن في الرقبة والباقيين لا يعانون من شيء وقد اختار 19 فرد منهم تناول القهوة قبل البدء في العمل وبعد مضي 90 دقيقة من العمل طلب منهم القيام ببعض الأعمال على الحاسوب باستخدام الفأرة إلا أن العلماء وجدوا أن من تناولوا القهوة صباحًا سجلوا آلامًا أقل في الكتف والرقبة مقارنة بمن لم يحتسوها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة