الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

كتلة الجبهة: قرار تحويل كلية مستوطنة اريئيل الى جامعة هو أمر سياسي واحتلالي

كل العرب
نُشر: 09/09/12 21:02,  حُتلن: 21:09

كتلة الجبهة:
 
نتنياهو يؤكد اليوم أن اصحاب القرار هم المستوطنون ومن لف لفهم

النائب حنا سويد:

هذا القرار سياسي بحت يهدف الى تأزيم الوضع لتمرير مخططات أخرى

عممت كتلة الجبهة البرلمانية بيانا على وسائل الاعلام وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: " استنكرت كتلة الجبهة البرلمانية قرار الحكومة تحويل كلية مستوطنة اريئيل الى جامعة مؤكدة ان هذا لن يزيد الا من انتهاكات اسرائيل للقوانين والأعراف الدولية، وانتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني على ارضه".

وجاء في بيان كتلة الجبهة أن " تصويت الغالبية الساحقة من هذه الحكومة اليمينية لصالح هذا القرار الاحتلالي غير الشرعي، هو اشارة واضحة على عدم نية هذه الحكومة البتة التقدم قيد أنملة في العملية السلمية، وأنها لا تبحث الا عن اثارة الغضب وتأزيم الوضع لخلق اجواء تتيح لها تنفيذ مخططات أخرى يعبر عنها وزرائها العنصريون المتشددون" . 

اثارة القضية
وتؤكد كتلة الجبهة أنها " ستعمل على اثارة هذه القضية أمام كل الشخصيات والسفراء والوفود الأجنبية للتأكيد على ان هذه الكلية هي جزء لا يتجزأ من الاحتلال. وليس صدفة أن يعارض كل رؤساء الجامعات على الاعتراف بهذه الكلية غير الشرعية اساسًا، وكان من الأجدر أن تقوم هذه الحكومة بدعم التعليم العالي ووضعه على سلم أولوياتها، وتقليل القسط الجامعي الذي يقف عائقًا كبيرًا أمام دخول آلاف الطلاب الفقراء الى المعاهد العليا، بدلا من تحويل مئات الملايين الى اوباش المستوطنين في اريئيل وغيرها. ولو كان ما يدعيه نتنياهو، بكسر الاحتكارات صحيحًا فليوافق على اقامة جامعة في مدينة الناصرة، أو ليزيد ميزانية الكليات، ويضع برامج دعم للطلاب ابناء الطبقات الفقيرة والطلاب الذين يسكنون المناطق الريفية".

رضوخ نتنياهو أمام العصابات اليمينية
وقال النائب حنا سويد رئيس من كتلة الجبهة أن " قيام الحكومة بهذه الخطوة هو دليل على عدم اكتراثها بالمواثيق الدولية، ونيتها بتأزيم الوضع في المنطقة، لأن نتنياهو يعلم جيدًا أن قراره ليس شرعيًا ولا يعبر عن اي حاجة او غاية اكاديمية انما هو قرار سياسي بحت، جاء نتيجة ضغوطات من الاطراف الاستيطانية اليمينية المتعصبة ومن حلفائه في حكومة الحرب والاحتلال والغلاء الافقار" . وأضاف سويد أن " هذه الخطوة تأتي لتأكيد رضوخ نتنياهو أمام هذه العصابات اليمينية التي لا تفهم الا لغة التهديد والوعيد، ويبدو انه ما عاد يملك القوة ليقف أمامهم، وبات واضحًا انهم متخذو القرار في هذه الحكومة المأفونة. وقال سويد ان كتلة الجبهة لن تقف موقف الحياد وستنادي كل المؤسسات والسفارات والمحاضرين ومراكز الأبحاث الأجنبية بابلاغ حكومة اسرائيل عدم قبولها هذا القرار الذي يهدف الى شرعنة الاحتلال، وان الخاسر الوحيد سيكون حكومة اسرائيل ومؤسساتها التي ستتعامل مع هذا القرار". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY