الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

إعتداء وحشي لشرطيين على شاب من طمرة بمنطقة حساسة بسبب مخالفة سير

من : سعيد
نُشر: 09/09/12 14:05,  حُتلن: 21:08

شهود عيان:
الشاب كان مكبلاً وليس في وضعية مقاومة

أمير زيداني:

لن أتنازل عن حقي

تم تكبيلي بالسلاسل واقتيادي الى محطة الشرطة في شفاعمرو

اعترف بمخالفة قوانين السير وإستحق المخالفة ويترتب عليّ دفع غرامة مالية

الشرطة اصرت على ادخالي الى قاعة المحكمة فقط برفقة رجالها الذين اقتادوني الى المحكمة

لوبا السمري الناطقة بلسان شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 بعد أن إرتكب الشاب المذكور مخالفة مرورية وتم لفت انتباهه وتحذيره من قبل الشرطيين الا أنه إرتكب المخالفة مرة أخرى

لاحقا وفي أعقاب مقاومته ورفضه الكشف والافصاح عن هويته وأيضا مقاومته لعملية توقيفة ومن ثم مقاومته لعملية اعتقاله إعتقاله إستخدم الشرطيان آلة "صعق كهربائية

اقدم افراد من الشرطة بالإعتداء على الشاب امير غازي زيداني، من سكان مدينة طمرة البالغ من العمر 28 عاما وهو شاب متزوج وأب لطفلين، هذا وأشار المعتدى عليه أن أفراد الشرطة اقتادوه الى المحكمة لطلب تمديد اعتقاله بشبهة الاعتداء على الشرطة. وتدور الأحداث حول مخالفة السير التي ارتكبها الشاب أمير زيداني يوم الاربعاء المنصرم، الامر الذي أدى الى توقيفه من قبل افراد الشرطة.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قال أمير: " اعترف بمخالفة قوانين السير وإستحق المخالفة ويترتب عليّ دفع غرامة مالية."وأضاف أمير: " بعد أن طلب مني أحدهما إظهار رخصة القيادة ورخصة السير لكتابة المخالفة، هاجمني الآخر بآلة صعق الكهرباء التي كانت بحوزته، حاولت التراجع الى الوراء لتفادي الهجوم، واذ بالشرطي الثاني يحاول ضربي".
 
حسن النوايا
هذا وفي تلك الاثناء تجمهر العديد من الاشخاص في مكان الحادث، وطلب مني الشرطي الدخول لسيارة الشرطة، وبالفعل إدراكا لحسن النوايا وعدم تعرض مصلحة المحل الذي اعمل به دخلت السيارة تحسبا لتفاقم الاوضاع اكثر، حيث تم تكبيلي بالسلاسل وقادوني الى المحطة في شفاعمرو، وفي الطريق تم ضربي بالمسدس الكهربائي وانا مكبل داخل السيارة. وبعد وصولي الى المركز في شفاعمرو تم ادخالي الى غرفة الاعتقال وبعدها قاموا بالتحقيق معي، وعلى الفور قالوا لي انك ستتحول الى المحكمة في عكا بشبهة الاعتداء على افراد الشرطة.
 
علامات العنف
واضاف زيداني:"بعد وصولي الى المحكمة التقيت بالسجان التابع لوحدة الشباس، وبعد أن شاهد علامات العنف على جسدي رفض إدخالي الى قاعة المحكمة وهذا لعدم تلقي العلاج، وأصرّ على ادخالي الى قاعة المحكمة فقط برفقة رجال الشرطة الذين اقتادوني الى المحكمة وهناك تم توقيفي من قبل المحكمة حتى يوم الجمعة". وتابع:" بعد ان اطلقوا سراحي ذهبت الى الطبيب لتلقي العلاج، وعلى الفور تم نقلي الى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة." أضاف:"اليوم والحمد الله اشعر بتحسن رغم الحالة النفسية التي مررت بها." وأشار أمير ووالده أن: أمير في حياته لم يصل الى مركز شرطة بسبب العنف أو لأي سبب آخر، قائلاً والده:"نحن عائلة محترمة لم ولن نتعرض لمثل هذه الاعمال من قبل، وأنهى أمير حديثة قائلا:" لن أتنازل عن حقي وقدمت شكوى لقسم التحقيقات في الشرطة (ماحش)."

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة
وعقبت لوبا السمري، الناطقة بلسان شرطة اسرائيل للاعلام العربي بالقول: "بعد أن إرتكب الشاب المذكور مخالفة مرورية، وتم لفت انتباهه وتحذيره من قبل الشرطيين، الا أنه إرتكب المخالفة مرة أخرى" كما قالت السمري. وأضافت: "لاحقا وفي أعقاب مقاومته ورفضه الكشف والافصاح عن هويته وأيضا مقاومته لعملية توقيفة ومن ثم مقاومته لعملية اعتقاله إعتقاله، إستخدم الشرطيان آلة "صعق كهربائية ". هذا وينوه على أن كامل مادة وتفاصيل الحادث احيلت لقسم التحقيقات مع افراد الشرطة (ماحش) لفحصها" كما قالت السمري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
249741.52
BTC
0.52
CNY