الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

وزارة الصحة ترد على صرصور حول إلغاء الإمتحان الحكومي لمن أنهوا دراسة الطب بالخارج

كل العرب
نُشر: 09/09/12 13:21,  حُتلن: 13:40

يعقوب ليتسمان:

حسب هذه التعديلات سيتم منح إعفاء من الإمتحان لكل طالب يجتاز بنجاح إمتحان الولايات المتحدة للترخيص الطبي  المعروف بإمتحان USMLE

بسبب إشكاليات قضائية وأخرى فإن إقتراح منح عفو شامل لكل الخريجين من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أو دول الإتحاد الأوروبي لا يمكن تنفيذها في الوقت الحالي

عمم مكتب النائب ابراهيم صرصور بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "رد نائب وزير الصحة الراب يعقوب ليتسمان على الإستجواب المباشر الذي قدمه له الشيخ النائب إبراهيم صرصور، رئيس حزب الوحدة العربية / الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، حول إلغاء امتحان الترخيص الحكومي في الطب للطلاب الذين تخرجوا من جامعات خارج دولة إسرائيل".


من اليمين: النائب يعقوب ليتسمان والنائب ابراهيم صرصور

وأضاف البيان: "في مستهل رده الكتابي أكد الوزير على أن وزارته تقوم في هذه الأيام بإعداد إقتراحات لتعديل في الوضع الراهن بخصوص إمتحان الطب الحكومي، حيث كشف الوزير أنه "حسب هذه التعديلات سيتم منح إعفاء من الإمتحان لكل طالب يجتاز بنجاح إمتحان الولايات المتحدة للترخيص الطبي ( United States Medical Licensing Examination ) المعروف بإمتحان " USMLE "". وأكد الوزير على أن "هذا الإمتحان يستوفي المعايير الدولية والمعروفة من قبل خريجي الطب في كل أنحاء العالم". كما وكشف الوزير أنه "وبسبب إشكاليات قضائية وأخرى، فإن إقتراح منح عفو شامل لكل الخريجين من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ( OECD) أو دول الإتحاد الأوروبي (EU) لا يمكن تنفيذها في الوقت الحالي"".

دورة تعليمية تحضيرية
واختتم البيان: "هذا وأضاف الوزير أن وزارته "قامت بفتح دورة تعليمية تحضيرية خاصة للطلاب ممن فشلوا في الإمتحان مرات عديدة"، مؤكداً على أن "إكمال الدورة بنجاح على الأقل بعلامة 70 تمنح الممتحن 10 نقاط إضافية على نتيجة الإمتحان القادم". واختتم الوزير رده على أن "الوزارة ستستمر في فحص طرق أخرى من أجل التخفيف على الأطباء ممن يتخرجون في موضوع الطب خارج البلاد"، مؤكداً أن "الوزارة تسعى ليكون إمتحان واحد وموحد لجميع الخريجين من البلاد وخارجها". يذكر أن الشيخ صرصور كان قد تواصل مع وزارة الصحة في عدة مواضيع أخرى أهمها: خريجي الصيدلة في إسرائيل، النقص الحاد في التخصصات الطبية المتنوعة في الوسط العربي وتمثيل العرب في الوزارة ومكاتبها اللوائية، خاصة وأن نسبتهم منخفضة جداً". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY