الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

النواب يتباحثون مع ادارة مستشفى بوريا لزيادة تخصصات طب الاسنان

كل العرب
نُشر: 09/09/12 08:41,  حُتلن: 12:26

جمعية اطباء الاسنان العرب تبدي استعدادها للمساهمة في تجهيز قسم تخصص الاسنان الجديد

سويد واغبارية وغنايم يبدون استعدادهم لدعم مطالب المستشفى لتوفير المتطلبات اللازمة من وزارة الصحة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاحد بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب حنا سويد جاء فيه مايلي: " زار النواب حنا سويد وعفو اغبارية ومسعود غنايم مستشفى بوريا بمرافقة اعضاء نقابة اطباء الاسنان العرب، الدكتور فخري حسن ود. سعيد عون الله ود. سمير صليح، للتباحث مع ادارة المستشفى حول فتح تخصصات جديدة في طب الاسنان خاصة طب اسنان الاطفال، بما يخدم جمهور واسع من المواطنين في منطقة الشمال".

 وأضاف البيان " وكان في استقبال الوفد مدير المستشفى الدكتور يعقوب فربشطاين ونائبه الدكتور عوفر تمير ومدير قسم جراحة الفم والاسنان تسفي لاستر، وتم تداول وبحث قضية فتح مجالات تخصص جديدة في قسم علاج الفم والاسنان في المستشفى، بعد ان بادر اعضاء الكنيست سويد واغبارية وغنايم بارسال رسالة بهذا الخصوص الى مدير المستشفى، بالتنسيق مع جمعية اطباء الاسنان العرب التي بادرت الى طرح الموضوع بعد صدور التقرير الخاص حول تخصصات طب الاسنان من مركز الابحاث التابع للكنيست".

 دعم اعضاء الكنيست
وتبع البيان " افتتح الجلسة مدير المستشفى بالتعريف بالمشاركين، وبنبذة قصيرة عن عمل المستشفى بشكل عام والخدمات المميزة التي يقدمها لكافة ابناء المنطقة، والحفاظ على روح التعايش والتعاون والعمل المشترك.وتحدث النائب حنا سويد شاكرًا ادارة المستشفى ردها الايجابي على توجه اعضاء الكنيست وجمعية اطباء الاسنان العرب، مؤكدًا على دعم ادارة المستشفى من أجل تطويره وفتح مجالات تخصص جديدة وخدمات جديدة تليق بأهالي المنطقة اليهود والعرب، مشددًا على دعم اعضاء الكنيست المشاركين لكافة المطالب التي يحتاجها المستشفى في هذا المجال. وقال مدير قسم جراحة الفم والاسنان؛ الدكتور لاستر ان المستشفى على استعداد لفتح تخصصات جديدة بعد توفر عدد من الامور وأخذ موافقة وزارة الصحة، وان المستشفى بوضعه الحالي قادر على استيعاب عدد قليل من الأخصائيين بسبب عدم اتساع القسم".

 زيادة التخصصات
ونوه البيان " أما النائب عفو اغبارية فقال:" يوجد نقص كبير في اخصائيي طب اسنان الاطفال في المناطق البعيدة عن مركز البلاد، وهناك حاجة لزيادة اماكن التخصص في هذا المجال في جنوب وشمال البلاد، ويجب الاسراع في فتح هذه التخصصات من اجل الحصول على خدمات صحية لائقة". وأضاف اغبارية ان توصيات لجنة الصحة والرفاه البرلمانية تلزم العمل على زيادة التخصصات الطبية والمختصين في المواضيع التي تعاني من نقص في عدد المختصين، لذلك يجب تكثيف الجهود من أجل فتح هذه التخصصات في مستشفى بوريا لتوفير عدد أكبر من الاخصائيين وتقديم خدمات طبية وعلاجية افضل لكافة مواطني المنطقة".

 تطوير الخدمات
وقال البيان " ومن جهته أكد النائب مسعود غنايم ان علاج الاسنان هو حاجة اساسية للجميع، ووجوب تطوير الخدمات المقدمة للجمهور وضمان توزيع الاطباء المختصين في طب الاسنان على كافة المناطق، ولا يعقل ان يذهب مواطن من اقصى الشمال الى تل ابيب او القدس للحصول على خدمة تتعلق بطب الاسنان. لذلك نحن نضع اليوم خدماتنا وطاقاتنا تحت تصرفكم بالتنسيق مع جمعية اطباء الاسنان العرب من اجل التقدم في هذا الموضوع والضغط على وزارة الصحة لفتح تخصصات جديدة في هذا المستشفى العصري الذي يخدم كافة ابناء المنطقة".

 سياسة المجلس العلمي
واكمل البيان " وقال الدكتور فخري حسن، امين سر جمعية اطباء الاسنان العرب، ان قضايا التخصص في طب الاسنان في البلاد عامة والوسط العربي خاصة تواجه مشاكل كبيرة بسبب سياسة المجلس العلمي لنقابة اطباء الاسنان العامة التي تتجاهل في تركيبتها وسياستها الحاجات الموضوعية لأطباء الاسنان عامة والمواطنين العرب بشكل خاص.وأضاف د. حسن ان هناك نقص كبير في تخصصات علاج الاسنان وخاصة علاج اسنان الأطفال، وإيجاد اماكن تخصص اضافية لما هو قائم الآن في البلاد، حيث ان التخصصات تدرّس في هداسا وجامعة تل-ابيب فقط".

المشروع الهام
واختتم البيان " وشكر د. حسن اعضاء الكنيست وإدارة المستشفى على تجاوبهم واهتمامهم لمبادرة جمعية اطباء الاسنان العرب وأعلن ان الجمعية على استعداد للمساهمة في انجاح هذا المشروع الهام.وقال حسن ان جمعية اطباء الاسنان العرب على استعداد للمساهمة في تجهيز قسم تخصص الاسنان الجديد، وان فتح هذه التخصصات في منطقة الشمال سيساهم في منح خدمات افضل لكافة سكان المنطقة.ولخص النائب سويد الجلسة بتحضير برنامج مفصل من قبل ادارة المستشفى يفصل كيفية فتح تخصصات جديدة في طب الاسنان، ومطالب المستشفى من وزارة الصحة بهذا الخصوص، ومخطط توسيع قسم جراحة الفم والأسنان ليشمل عدد اكبر من التخصصات، وتعهد بمتابعة الموضوع برلمانيا وشعبيا". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY