الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

دراسة طبية: العطش يؤثر سلباً بمزاج المرأة

كل العرب
نُشر: 08/09/12 17:57,  حُتلن: 14:09

دراسة طبية:

أوضحت أبحاث أجريت على 25 سيدة من الأصحاء عانين من درجات بسيطة من الجفاف تغير في حالتهن المزاجية وتزايد حالة الإرهاق والعصبية بينهن مما جعلهن يقعن فريسة للإصابة بالصداع

حذرت دراسة طبية، من أن تعرض السيدات للعطش والجفاف ولو بمعدلات طفيفة يؤثر سلباً على الحالة المزاجية والنفسية لهن، وعلى قدرتهن على التركيز. وأوضحت أبحاث أجريت على 25 سيدة من الأصحاء عانين من درجات بسيطة من الجفاف، تغير في حالتهن المزاجية وتزايد حالة الإرهاق والعصبية بينهن مما جعلهن يقعن فريسة للإصابة بالصداع.



ونوه الباحثون أن الإنسان لا يلجأ إلى تناول المياه إلا في حالة شعوره بعطش ملح، وهو ما يعد من الأخطاء الشائعة بين الكثيرين، حيث أن علامة ظهور العطش الملح تعنى بدأ دخول الجسم في أولى مراحل الجفاف، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الانتظام في شرب المياه على فترات زمنية متقاربة.
 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة