الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 04:02

هنية: جاهزون لغلق جميع الأنفاق بعد فتح المعابر ورفع الحصار عن غزة

كل العرب
نُشر: 06/09/12 19:39,  حُتلن: 08:08

إسماعيل هنية:

الشعب الفلسطيني يعول على مصر في المقام الأول على أن ينال حريته وحقوقه

زيارة الوفد المصري للقطاع تحمل دلالات هامة في مقدمتها التأكيد التاريخي على الدور المصري في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته

الشهداء هم وقود الاستمرار والصمود ضد الاحتلال ولا يمكن أن تكسر مثل هذه الاعتداءات صمود وقوة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه

أكد إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة اليوم الخميس جاهزية حكومته لغلق الأنفاق الحدودية مع مصر في حال توفر البدائل عنها، مثل فتح المعابر وإقامة منطقة التجارة الحرة ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وقال هنية خلال لقائه اليوم الخميس في منزله بوفد مصري ضم عدة تيارات سياسية: لجأنا إلى الأنفاق مضطرين بعد حصار إسرائيل لغزة برا وبحرا وجوا، ووصف الأنفاق بأنها " شريان الحياة لقطاع غزة".

مخطط فاشل
وأضاف هنية أن زيارة الوفد المصري للقطاع تحمل دلالات هامة في مقدمتها التأكيد التاريخي على الدور المصري في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته لافتا إلى أنها تاتي بعد جريمة رفح الغادرة التي استشهد فيها 16 جنديًا وضابطًا من الجيش المصري وقال هنيه إن الذين خططوا لهذه الجريمة النكراء يريدون الوقيعة بين مصر والشعب الفلسطيني وخلط الأوراق وإرباك المنطقة بأكملها. وأكد هنية أن هذا المخطط فشل في تحقيق أهدافه ،مشيرا إلى أن الموقف الثابت بأن أمن مصر من أمن فلسطين والشعب الفلسطيني. وشدد هنية على جاهزية حكومة للتعاون الأمني مع مصر من أجل حماية الأمن القومي المصري الذي يعد بمثابة الأمن القومي العربي كله، مضيفًا أن الشعب الفلسطيني يعول على مصر في المقام الأول على أن ينال حريته وحقوقه.

التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة
وحول التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استشهد خلاله 6 شباب من غزة قال هنية: " إن هؤلاء الشهداء هم وقود الاستمرار والصمود ضد الاحتلال، ولا يمكن أن تكسر مثل هذه الاعتداءات صمود وقوة الشعب الفلسطينى فى الدفاع عن أرضه". وأكد هنية استنكاره لهذا التصعيد وإدنته " لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أننا سنتحمل المسئولية في حماية الشعب وفضح سياسيات العدو الإسرائيلي" . وشدد هنية على أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ولن يخرج منها رافضًا ما قيل حول سعي الفلسطينيين التوطين في سيناء.

دعم المقاومة الفلسطينية
وكان الوفد المصري الذي يضم 11 فردًا من مختلف التيارات السياسية يمثلون الجبهة العربية المشاركة لدعم المقاومة الفلسطينية قد وصل إلى غزة ليلة الثلاثاء الماضي بدعوة من جمعية أساتذة الجامعات الفلسطينية. وقال الدكتور حسام عدوان، رئيس الجميعة: "إن الوفد سيغادر القطاع بعد غد السبت وتم تنظيم عدة جولات في القطاع إضافة إلى لقاءات مع بعض الفصائل الفلسطينية من أجل توضيح القضية الفلسطينية ليكونوا بذلك سفراء لفلسطين في كل محفل يكونون فيه". وأكد أعضاء الوفد على متانة العلاقات المصرية الفلسطينية التي لن يتمكن أحد من النيل منها مشددين على الالتفاف المصري حول القضية الفلسطينية التي تعد القضية المركزية للأمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
233580.19
BTC
0.52
CNY