الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

بلاتر يضرب ميسي ورونالدو في الصميم: إيكر كاسياس وتشافي هما تجسيد لقيمة العمل الجاد

كل العرب- تصوير:
نُشر: 06/09/12 15:26,  حُتلن: 18:40

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتقد أن لاعبا إسبانيا فقد يجب أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية عن العالم 2012

وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر ضربة عنيفة لكل من الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي والدون البرتغال كريستيانو رونالدو بالتصريح صراحة أن الكرة الذهبية لعام 2012 يجب أن تذهب للاعب من المنتخب الإسباني.

 
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر

ونقلت صحيفة ماركا في حوار موسع عن بلاتر قوله: "جائرة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012 يجب أن تذهب لأحد لاعبي المنتخب الاسباني.. انييستا أو كاسياس او تشافي أو حتى توريس".. وأضاف: "هذا رأيي الشخصي وحسب".

تجسيد قيمة العمل
وقال بلاتر: "أنا أحبهم (اللاعبين الإسبان) كثيرا، وأعتقد أن لاعب إسباني سيتم اختياره لنيل الجائزة عقب الإنجاز الذي تحقق مؤخرا في بطولة اليورو، ولكننا لا نؤثر على الاختيار". وتطرق رئيس الفيفا للحديث عن الثنائى الإسبانى إيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز قائلا: "إنهما تجسيد لقيمة العمل الجاد وفائدته فى تحقيق النجاح". واختتم: "كاسياس وتشافي لاعبان في منتهى الاحترافية داخل الملعب وخارجه، وسننتظر لمعرفة هل سيكون منتخب إسبانيا هو الأفضل على مر التاريخ أم لا".

تصريحات بلاتر
وكانت الترشيحات قد انحازت في الفترة الأخيرة للاعب المميز والفنان اندريس انييستا، والذي تقول وسائل إعلامية عالمية أنه حان الوقت ليحصل على حقه المسلوب بعد سنوات طويلة من البقاء في ظل زميله الأجنتيني الفذ ليونيل ميسي والذي فاز بالجائزة في السنوات الثلاث الماضية. كما تأتي تصريحات بلاتر لتزيد من خيبة البرتغالي رونالدو الذي كان يأمل بالحصول على فرصة أكبر هذا العام بعدما فاز بالكرة الذهبية العام 2008، وخصوصا أنه ساهم في بلوغ منتخب بلاده للدور نصف النهائي من أمم أووربا الأخيرة، وكان سببا في فوز ريال مدريد ببطولة الدوري الاسباني بعد غياب 3 سنوات.

مقالات متعلقة

Got