الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

بعد تسويق وحدات سكنية في حريش العرب يسعون لتأسيس مجموعات شراء

كل العرب
نُشر: 06/09/12 11:11,  حُتلن: 14:11

بيان اللجنة الشعبية:

اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن خاضت معارك قضائية وجماهيرية ضد اقامة هذه المستوطنة المخصصة لليهود المتديين فقط كمشروع يقضي بتهويد وادي عارة اولا

وزارة البناء والاسكان التي يرأسها ارئيل اتياس من حزب شاس اليميني المتطرف كانت قد عزمت على تأسيس مدينة للمتدينين اليهود فقط في قلب البلدات العربية الواقعة في المثلث الشمالي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن اللجنة الشعبية لمواجهة مخطط حريش، جاء فيه ما يلي: "بعد اعلان وزير الاسكان ارئيل اتياس من خلال مؤتمر صحافي عقده من أجل الاعلان عن بدء تسويق 4634 وحدة سكنية في المدينة الجديدة في وادي عارة "حريش". بدأ بعض الشباب العرب من مختلف القرى الواقعة في وادي عارة العمل على دراسة وتأسيس مجموعات للشراء الجماعي في هذه المدينة، علما ان المحكمة المركزية في حيفا كانت قد الزمت وزارة الاسكان في شمل جميع المواطنين بما فيهم المواطنين العرب ضمن المسموح لهم بالشراء في هذه المدينة".

تهويد وادي عارة
وتابع البيان: "وكانت وزارة البناء والاسكان التي يرأسها ارئيل اتياس من حزب شاس اليميني المتطرف كانت قد عزمت على تأسيس مدينة للمتدينين اليهود فقط في قلب البلدات العربية الواقعة في المثلث الشمالي، علما ان اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن خاضت معارك قضائية وجماهيرية ضد اقامة هذه المستوطنة المخصصة لليهود المتديين فقط كمشروع يقضي بتهويد وادي عارة اولا. كما ان الشعبية تبنت موقف بالمقابل فيما اذا تم اقرارها على ان تكون مفتوحة للجميع بما فيهم العرب، الامر الذي كان مرفوضا رفضا تاما من قبل ادرة حركة "شاس".

تسويق البيوت على أساس المساواة
وأضاف البيان: "ارئيل اتياس اعلن في تصريحاته بوضوح بعد ان تراجع عن مواقفه السابقة، بان هذه المدينة ستكون مفتوحة لجميع المواطنين بلا استثناء، الامر الذي ستيح فرصة ذهبية امام الشباب العرب من شراء بيوت في هذا التجمع الذي يقام اصلا على اراضي من المفروض ان تكون امتداد للتوسع الهيكيلي والتنظيمي للقرى والمدن العربية في وادي عارة والمثلث الشمالي. كما استطاعت اللجنة الشعبية من اقناع لجنة التخطيط القطرية والمحكمة اللوائية من الزام وزارة الاسكان بتسويق البيوت على اساس المساواة بين جميع شرائع المجتمع في اسرائيل بدون تحديد الاعداد بصورة نسبية مثلا. ويشار الى ان دائرة اراضي اسرائيل وبالتنسيق مع وزارة الاسكان قد اعلنت عن تنازلها عن ثمن الاراضي في هذه المدينة على ان توزع ضمن مناقصة على جمهور المقاولين من درجة ال ج4 وال ج5 حيث ان سعر البيت سيكون ما يقارب الـ 400 الف شيقل (اربع مئة الف شيقل) وهو سعر يعادل اقل من نصف اسعار البيوت في هذه المنطقة". الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241535.51
BTC
0.52
CNY