الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

القدس: استثمار 20 مليون شيكل في ترتيبات الأمان في أحياء القدس الشرقية

كل العرب
نُشر: 05/09/12 18:20,  حُتلن: 19:45

اسرائيل كاتز:

سيتم استثمار ميزانية خاصة أساسا في المراكز التي تشكل مخاطر مع التركيز على أجهزة السلامة والأمان ووضع علامات على الطرق ومعابر المشاة وتحديداً بالقرب من المدارس

نير بركات:

نحن نستثمر جهود لم يسبق لها مثيل لإغلاق الثغرات والفجوات التي تراكمت عبر العقود في البناء والتعليم والخدمات للسكان

عمم المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، أوفير جندلمان، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "ستقوم وزارة المواصلات والنقل بالتعاون مع بلدية أورشليم القدس باستثمار 20 مليون شيكل في برنامج "طريق حياة" لإعادة تجديد وتطوير البنية التحتية للنقل والسلامة على الطرق في شرق المدينة. وسوف تنطلق الخطة للسنة الثانية على التوالي، وهي تتضمن بناء الأرصفة والجدران الفاصلة، مطبات لسلامة المشاة والسيارات، مطبات صناعية وخلجان لوقوف السيارات".


خطة طريق للحياة في عام 2011 - تصوير: بلدية أورشليم القدس

وأضاف البيان: "إن خطة "طريق حياة" تنفذ للسنة الثانية من قبل بلدية أورشليم القدس ووزارة النقل، ولقد كان حجم استثمارات ترتيبات السلامة في العام الماضي 20 مليون شيكل بهدف الحد من الفجوة الناجمة عن سنوات من الإهمال في أحياء القدس الشرقية من قبل الحكومة والبلدية. وتنضم الخطة إلى سلسلة من التعاون بين وزارة النقل وبين بلدية أورشليم القدس وذلك لتحسين البنية التحتية بما في ذلك الطرق في كل أحياء القدس الشرقية".

الخطة الخمسية
وتابع البيان: "يشار الى أنه قبل ستة أشهر أعلن وزير النقل، اسرائيل كاتز، ورئيس بلدية القدس، نير بركات، عن الخطة الخمسية التي ستنفذ خلال السنوات الخمس القادمة، وسيتم خلاها استثمار أكثر من ربع مليار شيكل في شق ورصف الطرق الجديدة، وتجديد البنية التحتية للطرق القائمة وجعلها في متناول جميع أحياء القدس الشرقية. كما وافتتح في شهر تشرين أول "اكتوبر" الماضي، الوزير كاتز ورئيس البلدية نير بركات، محطة لنقل العام (السفريات المتحدة) في شارع الأنبياء في القدس الشرقية، إلى جانب السكك الحديدية للقطار الخفيف المحاذية للأحياء، الامر الذي يشكل نوعية وعملية أكثر كفاءة لخدمات النقل العام للسكان تتمثل بزيادة فرص الوصول الى وسط المدينة".

سلامة المشاة
وأردف البيان: "وأشار وزير النقل اسرائيل كاتز الى أنه "سيتم استثمار ميزانية خاصة أساسا في المراكز التي تشكل مخاطر، مع التركيز على أجهزة السلامة والأمان ووضع علامات على الطرق ومعابر المشاة وتحديداً بالقرب من المدارس، كذلك سيتم وضع مطبات السلامة وأسوار الفصل في النقاط الضعيفة والتي لا توجد فيها مطبات سلامة، كما سيتم التعامل مع الأرصفة والأماكن التي تشكل الخطر على سلامة المشاة "".

طريق للحياة
ولخص البيان: "وقال رئيس بلدية القدس نير بركات "إن خطة "طريق للحياة"، جنبا إلى جنب مع وزارة النقل، هي خطوة أخرى في الثورة التي ستحدث تغيير هائل ونوعية في حياة سكان القدس الشرقية. نحن نستثمر جهود لم يسبق لها مثيل لإغلاق الثغرات والفجوات التي تراكمت عبر العقود في البناء والتعليم والخدمات للسكان. وقد تبين أنه عندما نقوم باستثمار المزيد في الأحياء فإنها تصبح أقل مهملة، لذلك انعكس الأمر في وجود انخفاض كبير بمخالفات البناء والتطرف"". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251035.84
BTC
0.52
CNY