الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

المرضى الفلسطينيون بالمستشفيات الاسرائيلية: محور اللقاء بين إغبارية وعابدين

كل العرب
نُشر: 05/09/12 17:57,  حُتلن: 21:35

أبرز ما جاء في البيان:

وزير الصحة الفلسطيني أكد على ضرورة التعاون المشترك مع مستشفيات الناصرة وأن الوزارة تعمل في هذه المرحلة على تأمين شامل لكافة المجتمع الفلسطيني

 د. عفو قدّم شرحا حول ضرورة التعاقد مع مستشفيات أخرى بحسب التخصصات وطالب وزارة الصحة الفلسطينية بتحسين التعاون المشترك بينها وبين مستشفيات الناصرة

عمم مكتب النائب عفو اغبارية بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "على هامش أبحاث المؤتمر الطبي السادس في الناصرة تحت عنوان "المجتمع العربي على محور الزمن"، التقى النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) اليوم الاربعاء بوزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين وبمدير عام التأمينات الصحية في الوزارة نزار مسالمة، حيث ناقش الطرفان العمل المشترك بينهما لخدمة المرضى الفلسطينيين الذين ترغمهم ظروف مرضهم للانتقال إلى مستشفيات إسرائيل لتلقي العلاج، وخاصة بما يتعلّق بالمصاريف والتكلفة الباهظة التي تطلب منهم من قبل إدارات المستشفيات الاسرائيلية، الأمر الذي يحرم عدد كبير من المرضى الفلسطينيين من دخول إسرائيل وتلقي العلاج، مما يعرّض صحتهم وحياتهم للخطر".

وأضاف البيان: "وقال د. عفو، إنه يتلقّى بشكل دائم توجّهات عديدة من مرضى فلسطينيين يعانون من الأمراض السرطانية، وخاصة من قطاع غزة المحاصر من أجل تسهيل تلقيهم العلاج في المستشفيات الاسرائيلية، ولكنهم يصطدمون بالعراقيل بسبب العلاج المكلف، وهناك أيضا الأطفال الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج ضد مرض السرطان ويطلبون نقلهم من مستشفى إلى آخر في إسرائيل، مشيرا الى أنه ساعد عدد من هؤلاء المرضى وتم نقلهم إلى مستشفى اخيلوف بكون هذا المستشفى قد تعاقد مع وزارة الصحة الفلسطينية على استقبال المرضى الفلسطينيين وتقديم العلاج لهم،".

مبالغ خيالية تعجيزية
ولخص البيان: "أما المستشفيات الاسرائيلية الأخرى فتطلب مبالغا خيالية تعجيزية مما يعرقل تقديم العلاج للمرضى بالزمان والمكان المناسبين. وقدّم د. عفو شرحا حول ضرورة التعاقد مع مستشفيات أخرى بحسب التخصصات، وطالب وزارة الصحة الفلسطينية بتحسين التعاون المشترك بينها وبين مستشفيات الناصرة. من جهته أكد وزير الصحة الفلسطيني على ضرورة التعاون المشترك مع مستشفيات الناصرة وأن الوزارة تعمل في هذه المرحلة على تأمين شامل لكافة المجتمع الفلسطيني، وسيطرح في الشهر القادم على المجلس التشريعي لإقراره، وأن الوزارة تسعى بشكل دائم لتسهيل تقديم العلاج للمرضى في المستشفيات الاسرائيلية قدر المستطاع". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233574.95
BTC
0.52
CNY