أخبارNews & Politics

أردوغان: سوريا أصبحت "دولة إرهابية"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الوزراء التركي أردوغان: حكومة بشار الأسد خلقت دولة إرهابية في سوريا

تركيا كانت قد طرحت احتمال التدخل العسكري في سوريا اذا أصبح حزب العمال مصدر تهديد
 
بشار الأسد نفى أن تكون سوريا سمحت لعناصر حزب العمال بممارسة نشاطهم على الأراضي السورية بالقرب من الحدود التركية
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان :

المذابح في سوريا التي تكتسب قوة من اللامبالاة التي يظهرها المجتمع الدولي مازالت في ازدياد


قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء إن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد خلقت "دولة إرهابية" في سوريا، وعبر عن إحباطه من غياب التوافق الدولي بشأن الأوضاع هناك.

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان
وقال، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه: "المذابح في سوريا التي تكتسب قوة من اللامبالاة التي يظهرها المجتمع الدولي مازالت في ازدياد"، مضيفاً أن "النظام في سوريا أصبح الآن دولة إرهابية".

إقامة منطقة آمنة
وكانت العلاقات بين أنقرة وحكومة الأسد جيدة، غير أن أردوغان بات واحداً من أشد منتقدي الأسد منذ الانتفاضة التي اندلعت ضده قبل 17 شهراً. وتسعى تركيا جاهدة للتعامل مع تدفق اللاجئين السوريين على أراضيها، الذين يبلغ عددهم نحو 80 ألفاً ودعت مراراً إلى إقامة منطقة آمنة تحظى بحماية أجنبية داخل الأراضي السورية لكن الاقتراح لم يلق دعماً دولياً يذكر، وفقاً لرويترز.

التدخل العسكري
وكانت تركيا اتهمت الأسد بإمداد مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذين يقاتلون القوات الحكومية بجنوب شرقي تركيا منذ نحو 30 عاماً، وطرحت احتمال التدخل العسكري في سوريا اذا أصبح حزب العمال مصدر تهديد، إلا أن بشار الأسد نفى أن تكون سوريا سمحت لعناصر حزب العمال بممارسة نشاطهم على الأراضي السورية بالقرب من الحدود التركية. يشار إلى أن تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تصنف حزب العمال الكردستاني كمنظمة "إرهابية".

كلمات دلالية