الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

د. بشارات بالناصرة: 50% من النساء العربيات يعانين من السمنة

كتب وصور: نزار
نُشر: 05/09/12 13:52,  حُتلن: 20:32

الدكتور بشارة بشارات:

المؤتمر يعقد في إطار إحتفالات الـ 150 عاما لمستشفى الناصرة

أطلقنا اليوم حملة من أجل محاربة الوزن الزائد ومرض السكري في الوسط العربي الشائع اليوم والذي أعتبره وباء

 50% من النساء العربيات  يعانين من السمنة الزائدة و 21% من المجتمع العربي يعاني من مرض السكري

في عام 1982 كانت نسبة السكري 2% اما في عصرنا هذا فارتفعت نسبة الإصابة بالسكري لتصل الى 21%

وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين:

ما تتعرض له السلطة الفلسطينية من ضغوطات وأزمة مالية خانقة يؤثر على الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة الفلسطينية ونأمل أن تكون هذه فترة عابرة وأن نتغلب عليها

عقد صباح اليوم الأربعاء في فندق الجولدن كراون في مدينة الناصرة، المؤتمر الطبي السادس بعنوان "صحة المجتمع العربي على محور الزمن"، وذلك بحضور رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ووزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين، ورئيس المؤتمر د. بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة، ورئيس نقابة الاطباء في اسرائيل د. لييوند ادلمان، ومدراء المستشفيات، وأطباء فلسطينيين عاملين ومهتمين في الشؤون الصحية.



هذا، وتناول المؤتمر السادس العديد من القضايا والمواضيع التي تميز صحة المجتمع العربي في مجالات عديدة وعرض آخر الأبحاث والمستجدات في الموضوع، وخاصة حول الزيادة في السمنة ومرض السكري، وهدف المؤتمر جاء لإيجاد الحلول الملائمة وللعيش بصحة أفضل.

محاربة الوزن الزائد ومرض السكري
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور بشارة بشارات مدير مستشفى الإنجليزي بالناصرة، قال:" عقدنا اليوم المؤتمر السادس حول صحة المجتمع العربي على محور الزمن، إذ يعقد هذا المؤتمر في إطار إحتفالات الـ 150 عاما لمستشفى الناصرة، حيث إنطلقت اليوم حملة من أجل محاربة الوزن الزائد ومرض السكري في الوسط العربي السائد اليوم والذي أعتبره وباء. هنالك 50% من النساء العربيات يعانين من السمنة الزائدة و 21% من المجتمع العربي يعاني من مرض السكري، مع العلم أنه في عام 1982 كانت نسبة السكري 2% اما في عصرنا هذا فارتفعت نسبة الإصابة بالسكري الى 21%".

الاوضاع الصحية في فلسطين
وأضاف د. بشارات قائلاً:" كما ويهدف المؤتمر إلى طرح القضايا الطبية والصحية الخاصة بالمجتمع العربي ووضعها على أجندة الرأي العام الإعلامي والطبي ولدى متخذي القرارات والمؤسسات المختصة لبحث الآليات والسبل لمعالجتها. كما وعرض  المؤتمر آخر الأبحاث والتطورات في مختلف المجالات الطبية وستعرض هذه المرة الاوضاع الصحية في فلسطين من خلال مداخلة يقدمها وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين وبمشاركة أطباء فلسطينيين".

أزمة مالية خانقة
وفي حديث للعرب مع  وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين، قال:" أشكر الدكتور بشارة بشارات على إستضافته لنا في هذا المؤتمر، علما أنه كانت لنا لقاءات عديدة سابقة في مؤتمرات علمية كثيرة. بدورنا نشجع هذا النوع من التواصل بين إخوتنا في الداخل وبين فلسطين، ونحن نواصل التقدم في مجال الصحة في فلسطين ولكن ما تتعرض له السلطة الفلسطينية من ضغوطات وأزمة مالية خانقة يؤثر على الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة الفلسطينية، ونأمل أن تكون هذه فترة عابرة وأن نتغلب عليها من أجل إكمال مشوارنا نحو صحة وحياة أفضل والنهوض بالنظام الصحي الفلسطيني".


وزير الصحة الفلسطيني د. هاني عابدين

 
الدكتور بشارة بشارات

 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY